أبوتشتالمراكز

من بينهم طالب “القصب “.. قرية “الحسينات” في أبوتشت تكرم الطلاب المتفوقين وقدامى المعلمين

كتب: أحمد رضوان، أحمد عبد الله القواسمي

شهدت قرية الحسينات، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، حفل تكريم أبناء القرية المتفوقين في الثانوية العامة، والمعلمين المتميزين ، وذلك تحت رعاية مبادرة “صناع الأمل بالحسينات” والقائمين عليه، وبحضور حشد كبير من أهالي القرية وشبابها.

وسلم القائمون على الحفل، شهادات تقدير، لكل من: طارق محفوظ محمد علام، ناصر حسين عبد الحكم، عبدالرحمن عطالله عطية، عبدالرحمن عبده علي، خالد شوقي عبد الظاهر، اسراء صبري احمد محمد.

كما تم تكريم قدامى المعلمين الذين قضوا عمرا كاملا من أجل نهضة التعليم بقرية الحسينات، وذلك تقديراً لمسيرتهم وعطائهم، وذلك بمنحهم دورع، وهم:عبد الشافي توفيق أحمد، أحمد محمد علام، عبدالناصر أبو الفضل يوسف، أحمد أبو الفتوح أحمد، عدلي عديل حسين، محمد علي محمد موسى، عبدالحميد محمد ابراهيم، أبوالمجد محمد ابراهيم، صلاح محمد حسين، عاطف محمد الصغير، فايز عبدالفتاح دردير، لطفي محمد موسى، على محمد أمين، المرحوم محفوظ محمد ابراهيم، المرحوم عبدالحميد محمد علي، المرحوم رفعت محمد السيد.

وقال المهندس نشأت العطار، أحد القائمين على حفل التكريم، إن هذا الحفل يهدف لتكريم قدامى المعلمين، احتراما لهم واعترافا بفضلهم على جميع أبناء القرية، ولتذكير الأجيال الجديدة بما قدمه المعلمون القدامى من جهد وعمل للنهوض بالتعليم في القرية، وحتى نشعرهم بأهميتهم وقدرهم ودورهم في نهضة التعليم بالقرية، ومحاولة للتقريب بين جميع العائلات في تجمع وحفل يسوده الود والمحبة، وكذلك تحفيز الطلاب وتشجيعهم علي المذاكرة والاجتهاد ومواصلة تفوقهم والمنافسة فيما بينهم.


ووعد “العطار” بأن حفل التكريم سيتكرر إقامته كل عام، مؤكدا أن القائمين على الحفل لن يكتفوا بتكريم المتفوقين في الثانوية العامة فقط، بل سيتم تكريم جميع الطلاب المتفوقين في جميع المراحل الدراسية بداية من العام القادم، مشيراً إلى أنه سيتم في الفترة القادمة العمل على حل الخلافات بين العائلات في القرية، ونشر روح الود والحب والسلام والتآخي بين جميع العائلات، موجها الشكر للمعلمين القدامى على مسيرتهم الطيبة من أجل نهضة التعليم بالقرية، مهنئا الطلاب المكرمين على تفوقهم، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وعبر المعلمون المكرمون عن اعتزازهم وفخرهم بهذا اليوم الذي يتذكرون من خلاله أيام خدمتهم في وزارة التربية والتعليم، مشيرين إلى أن تلك الأيام كان فيها المعلم يبذل قصارى جهده من أجل تلاميذه وفي سبيل نهضة التعليم.

ومن جانبهم، أعرب الطلاب المكرمون عن فرحتهم وسعادتهم بهذا التكريم، معبرين عن عظيم امتنانهم لكل القائمين على حفل التكريم، موجهين الشكر والتقدير لأسرهم ومعلميهم وكل من ساندهم للوصول لهذه المرحلة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا والدروع وشهادات التقدير على الطلبة المتفوقين والمعلمين القدامى الذين كان لهم الفضل في اثراء عملية التعليم في قرية الحسينات.

يذكر أن هذا الحفل أقيم تحت رعاية القائمين جروب صناع الأمل بالحسينات وهم، الدكتور رأفت العطار، بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي، والمهندس نشأت العطار، مهندس استشاري ومدير مشاريع منطقة مكة المكرمة، والدكتور عطالله عطية، استشاري جراحة، ومدير مستشفى أبوتشت الأسبق، وسبيه خيري حسين، موجه لغة عربية بإدارة أبوتشت التعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق