نجع حمادي

“الضغط العالي” موت يحوم فوق نجع “كمبل” بنجع حمادي .. والأهالي: أنقذونا

كتب: عبد الرحمن محمد

اشتكى أهالي نجع كمبل، التابعة لقرية أولاد نجم بهجورة، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، من مرور أسلاك الضغط العالي بالمنطقة السكنية، القاطنين بها، مما يعرض حياتهم للخطر.

يقول أحمد السيد حسين، من الأهالي، إنه يقطن في منزل بسيط مبني بالطوب اللبن، مغطى بالقش، يمر في منتصفه أسلاك الضغط العالي، وفي مرة تسبب في نشوب حريق أسفر عن موت أخيه الصغير.

ويتابع “حسين”، أن أحد هذه الاعمدة تبعد نحو 3 أمتار عن واساساته متهالكة بسبب مياه الرب، موضحا أنه سقوطه محتمل في أي وقت.

وتضيف وفاء أحمد رشوان، من الأهالي، أن أسلاك الضغط العالي تَسبّبت في اشتعال النيران بعدد من المنازل، وإصابة بعض الأشخاص، بكسور، فضلا عن مصرع آخرين.

وتروي “رشوان”، معاناتها عند بناء منزلها، بعد وفاة والدها، وتضحيتها وفي النهاية لم تستطع استكمال بناءه بسبب مرور سلك الضغط العالي أعلاه، والذي تعتبره شبحا يهدد حياتهم، حيث تم سقف الطابق الثاني، منه، بجريد النخل، بسبب إجراءات الكهرباء .

وذكرت أنه ذات يوم حاول طالب بالمرحلة الثانوية، تركيب “ستارة” لمنزله للحفاظ على حرمته، وأثناء محاولته تعرض لصعقة كهربية، بسبب أسلاك الضغط العالي، وسقط من الطابق الثاني على الأرض وحدث له ارتجاج بالمخ ونزيف، وخلع بالكتف، وجرى نقله لمستشفى سوهاج الجامعي، بحسب رشوان محمد ، والدة الطفل.

وأضاف “رشوان” ظل الطفل 18 يوما فاقد الوعي، وتغيب عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في أول يوم منها، ما أضاع عليه العام الدراسي بالكامل بعد كل الاستعدادات، والتحصيل الدراسي اللازم، والمصروفات التي تم صرفها على مدار عامل كامل.

فوزية أمين، من الأهالي، تشير إلى أنه كثيرا ما تعرضت ابنة زوجها التي تسكن في الطابق الثاني، إلى صعقات من أسلاك الضغط العالي، والتي لا تكاد تبعد عن “البلكونة” أمتار معدودة، وكانت تلقي بها إلى داخل الغرفة، حتى أنهم قاموا ببناء حائط؛ لمنع خروج الأطفال إلى “البلكونة” حتى لا يتعرضوا لصعقة كهربية.

وأضافت ، أن تلك الأسلاك تصدر أصواتا تشبه أصوات “الطائرة”، خاصة في فترات المساء ومع حلول الليل، بسبب شروز الأسلاك .

وقال تامر فوزي، من الأهالي، إن موافقات صدرت بشأن استبدال تلك الأسلاك بأخرى أرضية، إلا أن القرار لم ينفذ، ولا ندري ما السبب، لافتا إلى زيارة عدد من المسؤولين للمنطقة بين الحين والآخر، في ظل استمرار الأزمة.

وطالب أهالي نجع كمبل، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالاستجابة لشكواهم واستبدال أسلاك الضغط العالي بخطوط أرضية بدلا من الهوائية، حفاظا على أرواحهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق