نجع حمادي

أهالي “هوّ” في نجع حمادي يتحدّون “كورونا”.. ماذا فعلوا؟

كتب: عبد الرحمن محمد

شهدت سوق قرية هوّ بنجع حمادي، بقنا، اليوم الأحد، ازدحاما وتدكسا للمواطنين، غير مسبوق رغم تحذيرات وزارة الصحة بمنع التجمعات؛ لمنع تفشي “الكورونا”.

حيث أقبل عدد كبير من المواطنين على التسوٌق، بسوق “هوّ” في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ دون تطبيق لتعليمات وزارة الصحة بمنع التجمعات، خلال هذه الفترة، للحد من انتشار فيروس كورونا، وخوفا من تفشي مرحلة جديدة من فيروس كورونا.

حيث لم يراعي المواطنون، خلال تسوٌقهم، اتخاذ أي مسافات بينهم، أو حتى ارتداء الكمامات، مما يؤدي لانتشار فيروس كورونا، أو غيره من الأمراض المعدية.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قالت إنه وفقًا لتبؤات منظمة الصحة العالمة فإن عدم الالتزام بارتداء الكمامات يضاعف أعداد الإصابة بالفيروس، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات خاصة مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال شهري ديسمبر ويناير وفبراير.

كما حذرت الوزيرة، من عدم ارتداء الكمامة الفضفاضة، وأن يتم تغطية الأنف والفم بها، وعدم خلعها عند التعامل مع الآخرين في مسافة تقل عن متر.

وأكدت وزيرة الصحة، على ضرورة غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها في سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق