نجع حمادي

تحرير 167 محضر تموين في بنجع حمادي

 

كتب: عبد الرحمن محمد

نجحت إدارة التموين والتجارة الداخلية بمركز نجع حمادي، بقنا، في ضبط عدد من المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، وذلك خلال عدة حملات، على مدار شهر نوفمبر الماضي، والتي استهدفت الأسواق والمحلات التجارية والمخابز ومحلات الجزارة.

وقال مصدر بإدارة التموين بنجع، إن الإدارة شنت حملات خلال الشهر الماضي، استهدفت المحلات التجارية، والأسواق والمخابز ؛ للوقوف على مدى التزام التجار باللوائح والقوانين، وتشديد الرقابة على الأسواق، ومراقبة الأسعار، والتأكد من تقديم مواد غذائية صالحة للمواطنين، ولمواجهة جشع التجار ومنع الظواهر الاحتكارية، خاصة خلال هذه الفترة، والتي تواجه فيها الدولة العديد من التحديات، أهمها فيروس كورونا.

وتابع المصدر، أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 26 تقرير في مجال المخابز، موضحا أنه تم تحرير 15 محضرا لوجود خبز غير مطابق للمواصفات، و6 محاضر لعدم وجود قائمه تشغيل، و5 لعدم نظافة أدوات العجن.

وأضاف، أنه في مجال الأسواق والمحلات تم تحرير 141 محضرًا، حيث حرر 65 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات، وآخر لعدم إعلان تاجر تموين عن الأسعار، و12 لعدم وجود فواتير، و18 للذبح خارج المجازر الحكومية، ومحضر واحد لعدم تقديم الإخطار الشهري، ومحضر امتناع عن البيع، وآخر تجميع دقيق، وواحد بيع مواد بترولية، ومحضر عدن الاحتفاظ بسجل 21 بترول، و3 محاضر لبيع سلع منتهية الصلاحية.

جاءت تلك الحملات بتوجيهات من المهندس أحمد السيد عبد اللطيف، وكيل وزارة التموين بقنا، وممدوح عبد العزيز، وكيل المديرية.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق