مشكلات

“حظيرة حمير” بسور مدرسة العيياشا بقوص تثير غضب الأهالي.. ومسؤول: إرسال لجنة لمعاينة الواقعة

كتب: منى أحمد

عبر عدد من أهالي قرية العييايشا، التابعة لمركز قوص، في محافظة قنا، عن غضبهم الشديد واستيائهم، بسبب وجود قيام بعض الأهالي، باستغلال سور مدرسة العييايشا الإعدادية، كحظيرة للحمير، معبرين عن غضبهم من جراء ذلك المنظر غير الحضاري، والروائح الكريهة، التي تنبعث من روث الحمير نتيجة مكوثهم لفترة طويلة بنفس ذات المكان.

قال إيهاب إسماعيل، موظف لـ”الشارع القنائي”، إن بعض الأهالي يقومون بربط الحمير بسور مدرسة العيايشا الإعدادية وكأنه زريبة أو حظيرة للحيوانات، مشيرا إلى أن الاكتفاء بعمل سور حديدي بدلا من الخرساني سبب رئيسي في تحويل محيط المدرسة لهذا المنظر غير الحضاري، مطالبا المسؤولين التدخل لفض تلك المهزلة.
وأكد محمد مصطفي، أحد الأهالي أن المظهر غير حضاري ، لاسيما أنه  أمام مبنى المدرسة الجديدة والتي كلفت الدولة ملايين الجنيهات غير آدمي بالمرة، حيث الروائح الكريهة والحشرات والذباب والبعوض، متعجبًا من تجاهل المسؤولين للوضع القائم خاصةً وأنه تحت نظرهم يوميًا.

وتسائل مصطفى إبراهيم، مهندس، ” كيف بمبنى على الشارع دون سور يحميه من إهدار المال العام وتحطيم مواسير الصرف والشبابيك ما دفع بعض الأهالي لتحويله لحظيرة؟”.

من جانبه أكد محمد ضيفي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي خزام، على قيام الوحدة المحلية غدا بإرسال لجنة لمعاينة المدرسة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق