قنا العاصمةمكتب المحافظ

تفاصيل جولة محافظ قنا لمشروعات “حياة كريمة” بمركز أبوتشت.. صور

كتب: أحمد القواسمي

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، جولة تفقدية لمتابعة المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري ” حياة كريمة” بمركز أبوتشت.

رافقه خلال الجولة كل من: العميد محمد القاضي، المشرف الفني لمشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، والعميد وليد محمد، المشرف العام على مشروعات المبادرة، والنائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وأحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والمهندس عبده صالح، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

محطات معالجة الصرف الصحي بأبوتشت 

تفقد “الداودي”، خلال جولته، مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي أبوتشت، مشيرا إلى أن التوسعات يجرى تنفيذها على مساحة 150 فدانا بطاقة استيعابية تبلغ 26 ألف م3 / يوم بتكلفة مالية تصل إلى 480 مليون جنيه، وتخدم 12 قرية من قرى مركز أبوتشت، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 86% من أعمال الحفر، و 90% من أعمال تشكيل الطرق والأحواض.

كما تفقد مشروع إنشاء محطة معالجة سمهود المقامة على مساحة 150 فدانا بطاقة استيعابية تبلغ 30 ألف م3/ يوم بتكلفة مالية تصل إلى 400 مليون جنيه، وتخدم 8 قرى بمركز أبوتشت، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 45% من أعمال الحفر وتكوين الجسور، موضحا أن كلا المشروعين سوف يخدمان حوالى 600 ألف مواطن بمركز أبوتشت.

مشروع توسعات محطة مياه النجمة والحمران

وتابع “الداودي” جولته بتفقد مشروع توسعات محطة مياه النجمة والحمران، موضحا أن المشروع يجرى تنفيذه بطاقة 600 لتر / ثانية ليضاعف الإنتاج الحالي للمحطة، ويصل بذلك إلى 1200 لتر / ثانية بما يعادل 102 ألف متر مكعب / يوم بتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون جنيه.

مجمع الخدمات الحكومية بقريتي القارة وسمهود

واصل محافظ قنا جولته بمتابعة الأعمال الإنشائية بمجمعي الخدمات بقريتي القارة وسمهود، والاطمئنان على انتظام معدلات التنفيذ بهما، موضحا أن مجمع خدمات قرية القارة  المقام على مساحة 600م2 بتكلفة مالية تصل إلى 10 ملايين جنيه، ونسبة تنفيذ بلغت 36%، فيما يجري تنفيذ مجمع الخدمات بقرية سمهود على مساحة 600م2 بتكلفة 10 ملايين جنيه، وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 26%.

السوق التجارى بقرية أبوشوشة 

كما تفقد أعمال التشطيبات النهائية بالسوق التجاري بقرية أبوشوشة، مشيرا إلى أن السوق مقام على مساحة 800م2، ويتكون من بدروم وطابق أرضي مقسم إلى 19 محلا تجاريا بمساحات تتراوح ما بين 5 و6 أمتار لكل محل بتكلفة إجمالية تصل إلى مليونين و750 ألف جنيه، مؤكدا أنه فور الإنتهاء من تنفيذ مبنى السوق التجاري سيتم طرح المحلات للشباب بإيجارات مخفضة.

توسعة وصيانة مدرستي سمهود وقناطر نجع حمادي

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال توسعة وصيانة  مدرسة سمهود الإبتدائية المشتركة التي شهدت إنشاء مبنى جديد مكون من 5 طوابق بالإضافة إلى إجراء صيانة شاملة لعدد 3 مبانِ أخرى بالمدرسة ليصل بذلك إجمالي عدد الفصول بالمدرسة إلى 42 فصلا دراسيا و4 فصول رياض أطفال، وكذا
الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة بمدرسة قناطر نجع حمادي الإبتدائية، والتي شهدت إنشاء مبنى جديد مكون من 5 طوابق يضم 12 فصلا دراسيا و7 فصول رياض أطفال بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الحاسب الآلى والمجالات والآخصائيين النفسي والإجتماعي بالإضافة إلى صيانة 2 مبنى أخرين يضمان 18 فصلا دراسيا والمكاتب الإدارية والمكتبة وقاعات رياض الأطفال والمسرح.

أعمال الرصف بمدخل قرية القارة 

كما تفقد “الداودي” أعمال وضع وتمهيد طبقة الأساس بطريق مدخل قرية القارة بطول 4 كم بتكلفة 7 ملايين جنيه، والذي يربط بين القرية والطريق الصحراوي الغربي، مؤكدا على ضرورة تطبيق كافة المواصفات الفنية المقررة طبقا للكود المصري للطرق، كما كلف اللجنة المسئولة عن استلام الطرق بمعاينة الطريق وطبقة الأساس للتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل بدء رصف الطبقة الأسفلتية، موجها مسئولي الشركة المنفذة لأعمال الرصف بسرعة تنفيذ المشروع.

وحدة الغسيل الكلوي

كما تابع محافظ قنا انتظام سير العمل بوحدة الغسيل الكلوي بمدينة أبوتشت، بحضور الدكتور أحمد المحلاوي، مدير مستشفى أبوتشت المركزي، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على الوحدة يوميا، وأجرى معهم حوارا أثنوا فيه على الدكتور أحمد المحلاوي مدير المستشفى، مؤكدين حسن تعامله معهم.

وأوضح محافظ قنا أن وحدة الغسيل الكلوى تقدم خدماتها للمرضى المسجلين بها بإنتظام من خلال 24 ماكينة غسيل كلوى تعمل 4 نوبتجيات يوميا وتخدم 148 مريضا بإجمالي 450 جلسة تقريبا على مدار الأسبوع.

حركة الملاحة النهرية بقناطر نجع حمادي الجديدة

زار المحافظ خلال جولته قناطر نجع حمادي الجديدة؛ للاطمئنان على انتظام حركة الملاحة النهرية، ومتابعة جهود انتشال القاطرة النهرية ناصر 261 التي غرقت في مياه النيل أمام الأهوسة الملاحية للقناطر يوم الجمعة الماضي، حيث استمع إلى شرح تفصيلى من مدير القناطر حول أحداث غرق القاطرة، موضحا أن الشركة الوطنية للنقل النهري المالكة للقاطرة بدأت التجهيز لأعمال الانتشال واستخراج الحمولة البالغة 400 طن من الطين الأسواني، وسيتم العمل بدء من الغد، وذلك بهدف تطهير مجرى النيل تماما، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تستغرق أعمال انتشال القاطرة 10 أيام.

متابعة أسعار السلع الغذائية والاستماع لشكوى المواطنين 

وأثناء جولته تابع محافظ قنا أسعار السلع الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة في سوق قرية عزبة البوصة، وتأكد من عدم تجاوزها للأسعار المقررة واطمئن على جودة الخضروات والفاكهة واللحوم المعروضة.

كما استمع “الداودى” إلى شكوى عدد من المواطنين، حيث طالب أحد المواطنين توفير استراحة مناسبة للمترددين على مكتب بريد عزبة البوصة، وعلى الفور توجه المحافظ ومرافقوه إلى مكتب البريد، ووجه بدراسة إمكانية زيادة مساحة المكتب حتى يتسنى إقامة صالة انتظار للمواطنين كما استمع لشكوى مواطن يتضرر من تراكم القمامة أمام منزله وانتقل المحافظ إلى الموقع محل الشكوى وكلف مسئولى الوحدة المحلية للقرية برفع المخلفات قبل نهاية اليوم.

كما وجه محافظ قنا برفع نواتج تطهير مصرف سلام ومنع المواطنين من إلقاء المخلفات به وتحرير محاضر ضد كل من يخالف التعليمات، كما أمر بتركيب غطاء بشكل فوري لإحدى غرف المياه بطريق مصرف سلام لحماية المواطنين.

شهد الجولة التفقدية كل من الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، ونائبه أشرف رفعت، ورؤساء القرى، وعدد من مديري الإدارات والمصالح الحكومية بمركز أبوتشت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق