أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

أهالي “أبوتشت” يطالبون بحل مشكلة الزحام والتكدس أمام السجل المدني.. صور

كتب: أحمد القواسمي

يعاني أهالي مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، من الزحام والتكدس أمام مكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت، حيث يصطف المواطنون في طوابير طويلة خارج المكتب، يقفون فيها ساعات وساعات مع ارتفاع درجات الحرارة، وسط مشاجرات مستمرة على أولوية الوقوف على الشباك، مشيرين إلى أن نقص الإمكانيات وقلة الموظفين، هو السبب في ذلك، مطالبين بسرعة إيجاد حل جذري لتلك المشكلة.

“الشارع القنائي”، يرصد زحام المواطنين وتكدسهم أمام مكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي.

قلة عدد الموظفين

يقول عبدالرازق حسين، مهندس معماري، من أهالي أبوتشت، إن هناك معاناة كبيرة يعيشها المواطنون عند استخراج الأوراق الثبوتية من مكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى قلة عدد الموظفين داخل السجل في المقابل تجد كثرة عدد المواطنين المترددين على مكتب السجل يوميا، مطالبا بزيادة عدد الموظفين حتى يتناسب مع تأدية الخدمة لعدد المواطنين.

قوافل لاستخراج الأوراق الثبوتية

ويوضح محمود محمد، من أهالي أبوتشت، أن مكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت يخدم أهالي 36 قرية بمركز أبوتشت، مما يتسبب في تعطيل المواطنين، ويؤدي إلى ازدحامهم وتكدسهم أمام مكتب السجل عند استخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مقترحا أن يتم تنظيم قوافل من الأحوال المدنية بكل قرية من قرى مركز أبوتشت لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي للمواطنين؛ لتجنب الازدحام والتكدس، وتوفير الراحة للمواطنين.

زيادة الكثافة السكانية

ويناشد حازم محاريق، من أهالي أبوتشت، المسئولين بتوفير عدد كاف من الموظفين بمكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت، لكي يتلائم مع كثرة أعداد المواطنين وتلبية مطالبهم، مشيرا إلى أن أهالي مركز أبوتشت يعانون من الزحام والتكدس أثناء استخراج الأوراق الثبوتية من السجل المدني، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى زيادة الكثافة السكانية حيث يعد مركز أبوتشت من أكبر المراكز على مستوى محافظة قنا من حيث عدد السكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق