أبوتشت

تمهيدا لإحلاله وتجديده.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعاين خط المياه الرئيسي بمدينة أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

عاينت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بقيادة العميد محمد القاضي، اليوم الجمعة، خط المياه الرئيسي بمدينة أبوتشت الممتد من قرية الزرايب حتى قبل مزلقان كوم يعقوب بطول 1700 متر، واسناده إلى الشركة المنفذة، تمهيدا للبدء في إحلاله وتجديده ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

جاء ذلك استجابة للطلب المقدم من النائبة سحر صدقي خليفة، والنائب عبدالفتاح الشحات، عضوي مجلس النواب، لمحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، بناء على رغبة أبناء أبوتشت في وجود حل نهائي لمشكلة خط المياه المتهالك وتغييره بداية من مدخل الزرايب حتى قبل مزلقان كوم يعقوب.

أعلنت النائبة سحر صدقي خليفة، عضو مجلس النواب، أنه تمت معاينة خط المياه الرئيسي بمدينة أبوتشت من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمهيدا لإحلال وتجديد الخط، والقضاء على مشكلة انقطاع المياه، مؤكدة أنه تمت الموافقة على عمل خط مياه بديل، وتم الإسناد إلى الشركة المنفذه، وبدء العمل قريبا.

وأكدت “صدقي” أنها تقدمت والنائب عبدالفتاح الشحات بمذكرة عاجلة إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، فضلا عن قيامها بإجراء عدة إتصالات برئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا المندي رجب عرفة، ومسئول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاحلال وتجديد وإدراج خط المياه ضمن مبادرة تنمية قرى الريف المصري “حياة كريمة”، والقضاء نهائيا على مشكلة انقطاع المياه بمركز أبوتشت.

ووجهت “صدقي” الشكر لمحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس رجب عرفة، رئيس شركه المياه والصرف الصحي بقنا، وكل من سعى من أبناء ابوتشت من أجل حل تلك المشكلة.

وقال النائب عبدالفتاح الشحات، عضو مجلس النواب، إنه خلال مكالمة هاتفية برئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، للمطالبة بتغيير 1700 متر مواسير مياه ضمن مبادرة “حياة كريمة” باعتبار المنطقه تابعة لقرية الزرايب، أكد له رئيس الشركة أن مواسير المياه نوعية gr التي تم تركيبها عام 2003م، لا يتم العمل بها حاليا، لأنها مواسير حساسة لا تتحمل الضغوطات، وتحتاج أرض رملية أو صحراء.

وأضاف “الشحات” أن رئيس شركة المياه أكد له أن خط المياه الذي يمر من قرية الزرايب إلى قبل مزلقان كوم يعقوب وطوله 1700 متر سوف يتم تغييره، وأنه يتبع قرية الزرايب إداريا، ولست هناك مشكلة بتغييره ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وتعد تلك المنطقة السبب الرئيسي لمشاكل المياه في مركز أبوتشت
وعند تغييرها سوف تنتهي المشكلة تماما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق