أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

بالصور| “مظلم ويفتقر للمطبات”.. شكوى الأهالي من خط الـ500 بقرية الكرنك في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي، وسمر سليمان

يشكو الأهالي من سوء حالة طريق خط الـ500، الممتد من قرية القارة بمركز أبوتشت حتى الألومنيوم بمركز نجع حمادي، مما تسبب في وقوع العديد من الحوادث، وذلك بسبب افتقار الطريق للإنارة، وعدم وجود مطبات، مطالبين المسئولين بإنشاء مطبات صناعية على الطريق، وسرعة إنارته.

يحتاج للإنارة

يقول أشرف عبده، من أهالي الكرنك بمركز أبوتشت، إن طريق خط الـ500 الذي يمتد من قرية القارة حتى الألومنيوم يحتاج للإنارة والمطبات، للحد من وقوع الحوادث المتكررة على الطريق، والتي كان آخرها منذ قرابة شهرين حادث تصادم تريلا مع سيارة ميكروباص، أسفر عن مصرع اثنين وإصابة 3 آخرين.

ويضيف “عبده”، أن خط الـ500 طريق حيوي، إذ تسير عليه مختلف السيارات والموتوسيكلات، وسيارات المحاجر، والتي يقودها في بعض الأحيان أطفال صغار بسرعات رهيبة، مؤكدا أنهم تقدموا بطلب، لإنارة الطريق وعمل مطبات صناعية به، لمجلس قروي القارة، لدى أحمد حافظ، مدير المتابعة، والذي بدوره قام بتحويله إلى هيئة الطرق، ولكن لم يتم الرد عليهم حتى الآن.

خط الـ500.. طريق الموت

ويوافقه المطالب نفسها، حسن عثمان، موظف بشركة مصر للألومنيوم، من أهالي الكرنك، قائلا: إن خط الـ500 أصبح طريق الموت، نظرا لكثرة وقوع الحوادث عليه، نتيجة انعدام الإنارة، وعدم وجود مطبات صناعية.

ويطالب عثمان، المسئولين بتشكيل لجنة لمعاينة حالة الطريق، والبدء في إنشاء مطبات صناعية، لإجبار السائقين على تهدئة السرعة، وسرعة إنارة الطريق لكونه طريقا حيويا، موجها الشكر لوزارة الداخلية لوضع نقطة شرطة على الطريق، لتأمينه وحماية المارين به.

ويؤكد شوقي جاد، من أهالي الكرنك بأبوتشت، أن الطريق يفتقر للإنارة، وهو ما يعاني منه أثناء قيادة سيارته ليلا، مناشدا المسئولين بإنارة الطريق، للحد من وقوع الحوادث عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق