قوص

حياة كريمة .. قرية “خزام” تودع سنوات الحرمان بمشروعات خدمية متكاملة.. صور

كتبت: منى أحمد

تعد قرى مجلس قروي خزام، بمركز قوص، من القرى التى عانت كثيرا من نقص الخدمات والمشروعات، وجاءت مبادرة “حياة كريمة”، لتعيد الحياة لها، من خلال إنشاء مجمع خدمات ورفع كفاءة خطوط الكهرباء والمياه ومشروعات الصرف الصحي، بالإضافة صيانة الوحدات الصحية والمدارس وتأهيل منازل القديمة للأسر الأكثر احتياجا.

وقال أحمد صلاح، أحد الأهالي إن مبادرة “حياة كريمة” سوف تنهي الحرمان التي كانت تعانيه قرية “خزام” ونجوعها، كما ستحقق طفرة تنموية كبيرة بها . متمنيًا أن يتم توصيل الغاز الطبيعي ضمن المبادرة بعد استكمال مشروع الصرف الصحي.

وأوضح محمد توفيق، من أهالي القرية، أن أهالي قرية خزام سعداء بمبادرة “حياة كريمة” التي ستساعد في إنهاء عدة أزمات، ومعاناة الأهالي، سواء فى الشهر العقاري أو السجل المدني بقوص، فضلا عن تسهيل تقديم الخدمات للمزارعين، من خلال مجمع زراعي متكامل.

وأشارت اسماء طه، من أهالي القرية، إلى أن قرية “خزام” من القرى المحرومة من الخدمات، لافتة أن وضعها ضمن مشروعات حياة كريمة، وفى دائرة إهتمام المسؤولين، متمنية إستكمال باقي المشروعات الخدمية بالقرية.

وقال محمد ضيفي، رئيس مجلس قروي خزام، إنه جاري العمل بعدة مشروعات من “حياة كريمة” ومنها: مجمع الخدمات المتكامل، والصرف الصحي بقرى المفرجيه و العيايشا و العقب، كما بدء العمل بالوحده الصحيه بالمفرجيه، كذلك المجمع الزراعي بخزام، بالإضافة إلي مدرسة خزام الثانوية العامة، وصيانه المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب، كما سيتم تركيب الغاز الطبيعي للقرية ضمن المبادرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق