تعليم

وكيل تعليم قنا: غير مسموح بتكليف معلم أساسي بحصص فوق نصابه مقابل أجر

إلا لمعلمي بعض التخصصات النادرة في التعليم الفني

متابعة: عبد الرحمن الصافي

ترأس الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماع موجهي عموم المواد الدراسية، ومديري إدارات التنسيق (الابتدائي والاعدادي والخدمات والفني)، والشئون القانونية والميزانية، بحضور منال عبد الوهاب، وكيل المديرية، ومصطفى قاسم، مدير عام الشئون المالية والإدارية؛ من أجل بحث تدابير سد العجز بالإدارات التعليمية، وإعداد البيان النهائي للعجز وتسليمه باكر إلى اللجنة المشكلة برئاسة وكيل المديرية.

أكد “خالد”، على تفعيل الكتاب الدوري رقم 202، حيث شكلت لجنة لوضع نسب كل مادة بكل إدارة تعليمية، وتضم في عضويتها ممثلين عن التوجيه المالي والإداري، والشئون القانونية، والموارد البشرية، والتنسيق والتوجيه المختص، وذلك بعد تحديد الضوابط للإعلان عن العمل بالحصة وفق الكتاب الدوري 26 لسنة 2021 قبل نهاية شهر أكتوبر.

وأضاف “خالد”، أنه غير مسموح بتكليف معلم أساسي بحصص فوق نصابه مقابل أجر إلا لمعلمي بعض التخصصات النادرة في التعليم الفني، وكذلك غير مسموح لمن يشغل وظيفة موجه أو موجه أول أن يعمل بالحصة حيث تكون الأولوية لشباب الخريجين.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على وضع خطة إلزامية للموجهين بالإدارات لتغطية 2130 مدرسة من مدارس المديرية بشكل يومي، ومتابعتها من قبل الموجه العام ومدير الإدارة، مشيراً إلى استئناف عمل الاوتوبيس الطائر لمتابعة المدارس وتذليل العقبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق