تعليمقوص

“قنا الأزهرية” تطلق قافلة متابعة لتفقد معاهد إدارة قوص

للوقوف على مدى قيامها بأداء مهامها التعليمية بكفاءة

متابعة: عبد الرحمن الصافي

انطلقت، قافلة متابعة من ديوان عام منطقة قنا الأزهرية، برئاسة أحمد عبد السلام الحسانى، الوكيل الثقافى للمنطقة، وعضوية الشيخ سعد عبد الحميد خلف الله، مدير التعليم الثانوى، والشيخ عبد العال محمد عبد العال، مدير التعليم الإبتدائي، وأحمد محمد حسين، مدير رعاية الطلاب بالمنطقة، وعاطف محمود سعيد، مدير التوجيه الفنى بالمنطقة.

حيث قامت القافلة، بزيارة معاهد إدارة قوص التعليمية الأزهرية وكانت أولى محطاتها معهد فتيات خزام الإعدادى الثانوى، حيث حضرت القافلة إذاعة الصباح بالمعهد، والتى شارك فيها أعضاء القافلة بكلمة لمدير المنطقة، حث فيها الطالبات على المحافظة على العلم والحضور والاهتمام بكل ما هو مفيد والمحافظة على الوطن والالتفاف حول القيادة الحكيمة وعدم الالتفات لأى دعوات لسرقة مكاسبنا والتى تحققت.

ثم كلمة الشيخ سعد عبد الحميد، مدير التعليم الثانوى وكلمة عن أخلاق النبى محمد، وذكرى ميلاده وأن تكون لنا نبراسا نسير عليه فى حياتنا وعرج على الاحتفال بانتصارات شهر أكتوبر.

تلى ذلك كلمة أحمد حسين، مدير رعاية الطلاب، حيث هنأ الطالبات بالمولد النبوى الشريف وانتصارات أكتوبر وتدشين مبادرة “أنا الراقى بأخلاقى”، وتم عقد اجتماع مصغر مع هيئة المعهد ومتابعة كل جوانب العملية التعليمية داخل المعهد.

وانتقلت القافلة، إلى معهد الجمالية الإبتدائي، وتم تفقد العملية داخل المعهد ومتابعة جميع سجلات المعهد،
وتم عقد اجتماع مصغر مع هيئة المعهد، ومناقشة ما تم عرضه من الحاضرين وقدمت القافلة بعض التوصيات لصالح العملية التعليمية والحفاظ على سلامة التلاميذ.

وتوجهت القافلة، بعد ذلك إلى معهد الكلالسة الإبتدائي، وتم تفقد العملية التعليمية وعقد اجتماع مع أعضاء هيئة التدريس لمناقشة جميع ما تم عرضه من مقترحات لتحسين العملية التعليمية، والوقوف على مدى ماتحقق منها، واستمرار التنمية داخل المعهد لصالح العملية التعليمية.

وفى الختام، قامت القافلة، بزيارة معهد فتيات الكلالسة ومتابعة العملية التعليمية، وعقد اجتماع مع هيئة مكتب المعهد والوقوف على مدى ماتحقق من العملية التعليمية من بداية العام الدراسي ومناقشة احتياجات المعهد التعليمية والمادية للنهوض بالعملية التعليمية.

وقد أشادت القافلة، بمدى الانضباط والجدية داخل المعاهد، التى قامت بزيارتها، وتأمل فى مزيد من التألق والتميز للوصول بالعملية التعليمية إلى غايتها وتحقيق أهدافها.

جاء ذلك بناءًا على تعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتيسير قوافل موازية لقوافل قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة المعاهد والإدارات، والوقوف على مدى جاهزيتها وقيامها بأداء مهامها التعليمية بكفاءة، وتحت إشراف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا، الشيخ تاج الدين أبو الوفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق