شكاوي وبلاغاتفرشوط
أخر الأخبار

مأساة..4 أشقاء فقدوا نعمة البصر من أسرة واحدة ” عايزين معاش كرامة” ..صور

الأشقاء الأربعة يستغيثون باللواء أشرف الداودي محافظ قنا

كتبت: سمر سليمان

صعوبات كبيرة وأزمات عديدة تعيشها أسرة كاملة بقرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط، أسرة مكونة من 9 أفراد، فالأب لا يملك سوى قوت يومه ، أما المأساة الحقيقة فتتمثل في أبناءه الأربعة والذين يعانون من مرض العمي، التي ساقتهم أقدارهم إلى العيش في ظلام دامس منذ الصغر.

التقي ”الشارع القنائي” بأفراد الأسرة الذين يعانون من مشاكل صحية بالعين منذ ولادتهم والتي أدت إلى فقدان بصرهم منذ الصغر لسماع شكواهم لعرضها على محافظ قنا اللواء أشرف الداودي لتنفيذ مطالبهم.

يقول محمد علي عثمان، الذي يبلغ من العمر 30عام، متزوج ولديه إثنين من الأبناء، وهو أكبر أشقائه، أنه منذ ولادتهم وهم يعانون من مشاكل بالعين، وهي مشاكل وراثية أصابته هو وأشقائه الفتيات الثلاثة، وأنه يحصل على معاش 445 تكافل وكرامة، ولكن لا يكفي متطلبات المنزل ولا حق العلاج الذي يأخذه، مشيراً إلى أنه تم تقديم كافة الأوراق لأشقائه الفتيات تم تقديم معاش لهم ولكن لحد هذه اللحظة لا يأخذون معاش شهري منذ سنوات.

يضيف” محمد” أنه فقد بصره كاملة منذ عام 2014 ويقوم بتناول علاجا شهريا وكل ما يلم به ويطلبة من محافظ قنا، هى وظيفة في أي مصلحة حكومية في مركز شباب أو مؤذن في مسجد بعد حفظه عددا من أجزاء القرآن الكريم، أو الحصول على كشك صغير يعينه على الإنفاق على أسرته وحتي يتحمل الإنفاق على أسرته.

ويشير، “محمد” أنهم يعيشون في مأساة حقيقية منذ ولادتهم، ولا يوجد من يرعاهم سوي والديهم الكبار في العمر، يقومون برعايتهم ويشعرون بالآلم من صعوبة الحياة التي نعيشها.

وناشد محافظ قنا اللواء ”أشرف الداودي” بالنظر إلى حالته وحالة أشقائه الثلاثة بالرأفة وخاصة بعد فشل كافة العمليات التي أجرت له هو وأشقائه.

بينما يقولوا أشقائه الثلاثة الفتيات، إنهم يعانون أشد المعاناة من حياتهم المعيشية الصعبة وخاصة في عدم وجود سوي والديهم لرعايتهم وزيادة المصاريف علي عبء والدهم الكبير الذي تقدم في العمر.

وأختتم، الأشقاء المكفوفين حديثهم، أنهم يحتاجون الي المساعدة بأن يحصل شقيقهم الأكبر علي وظيفة لكي يستطيع الإنفاق على أسرته وأولاده الصغار، وأنهم يطالبون بحصولهم علي معاش “كرامةط المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ليساعدهم على العيش في هذه الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق