أندية وألعاب

بعد أداء هزيل أمام “أسوان”.. أسباب خسارة ”الألومنيوم“ المنافسة على الصدارة

”الأخطاء القاتلة“ أبرز عوامل هزيمة ”الألومنيوم“ من ”أسوان“

كتب: أحمد القواسمي

تلقى نادي ”الألومنيوم“ هزيمة ثقيلة من نادي ”أسوان“ على ملعبه ووسط جماهيره، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التى جمعت الفريقين، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر بالمجموعة الأولى ”مجموعة الصعيد“ بدوري القسم الثاني.

وبهذه النتيجة، ابتعد ”الألومنيوم“ عن المنافسة على صدارة المجموعة مبكراً عقب توقف رصيده عند 20 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر، مما أثار غضب الجماهير على اللاعبين والجهاز الفني.

”الشارع القنائي“ يرصد 3 عوامل ساهمت في هزيمة ”الألومنيوم“، وخسارته المنافسة على الصدارة، وتعاطف جماهيره

الأخطاء القاتلة

تسببت الأخطاء القاتلة في هزيمة الألومنيوم، فلم يظهر دفاع الفريق بالصورة المتوقعة، حيث ظهرت على المدافعين حالة من التوهان، وعدم الانسجام والتجانس بين المدافعين وحارس المرمى، فضلاً عن ارتكابهم أخطاء قاتلة بالاشتراك مع حارس المرمى، ليستفيد منها ”أسوان“، ويسجل مرتين.

التمركز الدفاعي والاعتماد على المرتدات

كان واضحاً على فريق الألومنيوم خلال المباراة التحفظ والتمركز الدفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، على الرغم من أن المباراة على أرضه ووسط جماهيره، وهو ما سمح للفريق الأسواني بالتوغل والاستفادة من الثغرات الواضحة في الوسط والدفاع، وإصراره ورغبته في تحقيق الفوز والتمسك بصدارة المجموعة، حتى استطاع إحراز ثلاثة أهداف في شباك الألومنيوم.

تراجع الأداء وعدم وجود مهاجم قناص

وضح بشكل كبير خلال المباراة تراجع أداء لاعبي الألومنيوم، مما أثر على أداء الفريق، وسمح للفريق الأسواني بامتلاك منطقة وسط الملعب، حتى في اللحظات التي انتفض فيها فريق الألومنيوم، وضغط بكل صفوفه، أهدر لاعبوه عدة فرص سهلة، ولم يوجد مهاجم قناص قادر على انتهاز أقل الفرص لإحراز الأهداف.

وبتلك الهزيمة، خسر الألومنيوم المنافسة على الصدارة، حيث تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب فرق مجموعة الصعيد، بفارق 10 نقاط عن أسوان المتصدر، كما خسر تعاطف جماهيره، التي قامت بتحية لاعبي أسوان، وهتفت باسم نادي أسوان عقب انتهاء المباراة، بسبب الأداء السيئ الذي ظهر عليه لاعبي الفريق خلال مجريات المباراة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق