شكاوي وبلاغات

بسبب وقف التراخيص.. إضراب سائقو سيارات “الكبود” في حجازة بقوص

كتبت: منى أحمد

شهدت قرى حجازة بحري وقبلي، التابعة لمركز قوص، حالة من الغضب والاستياء بين الأهالي، بعد امتناع سائقي سيارات الكبود عن العمل، ونقل الركاب، اعتراضا على قرار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، لوقف التراخيص لهم للإحلال والتجديد.

ويوضح أحمد عبدالراضى، مواطن، معاناة الأهالي اليوم، وتعطل مصالحهم، لعدم توافر سيارات لنقل الركاب إلى ومن مدينة قوص.

ويشير إسماعيل محمود، أحد الأهالي، إلى اضطرار الركاب إلى استقلال سيارات خاصة، للذهاب إلى مدينة قوص، لافتا إلى معاناة الطلاب في الجامعات والمعلمين العاملين في المدارس بتلك القري.

من جانبه أكد سعد عبد الباسط، مدير إدارة المواقف بقوص، أنه تم توفير سيارات سرفيس لاحتواء الأزمة وحلها، ونقل المواطنين إلى وجهتهم لعدم تعطيل مصالحهم.

وقد أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أنه اعتبارا من ١ / ١ / ٢٠٢٢، سيتم فتح باب التقديم، لإحلال وتجديد سيارات البيك أب “الكبود”، إلى سيارات ميكروباص حديثة، تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك لجميع خطوط سير سيارات الكبود على مستوى المحافظة.

 وناشد “المحافظ”، المواطنين بضرورة التوجه إلى إدارة المرور؛ لإنهاء إجراءات إحلال سياراتهم، ضمن خطة إحلال وتجديد السيارات القديمة وسيارات الكبود، العاملة داخل المحافظة، وذلك لتجنب وقف ترخيص السيارة لخطورتها على حياة المواطنين.

وأكد “الداودي”، أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة، على توفير وسيلة نقل آمنه وآدمية للمواطنين، تضمن لهم الراحة والأمان خلال تنقلهم، سواء داخل المدن أو بين المدن والقرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق