نجع حمادي

“شؤون البيئة” ينظم الحوار الوطني الأول لتغير المناخ بنجع حمادي

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظّم جهاز شئون البيئة فرع قنا، والإدارة العامة للبيئة بمحافظة قنا، اللقاء التاسع على التوالي للحوار الوطني لتغير المناخ بمحافظة قنا، والأول بمدينة نجع حمادي، وندوة عن المناخ ودور مصر ف مواجهة التغيرات المناخية والحد منها.

أتت الندوة بحضور الدكتورة ندى عباس، إخصائي تدريب بجهاز شئون البيئة فرع قنا، والدكتورة هبة عبد المعز، مدرس الصحافة في كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، والمهندسة أسماء مصطفى، مسؤول بإدارة البيئة بديوان عام المحافظة قنا، والمهندس طلعت علي عبد الشافي، نائب رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، والمهندسة غادة طلعت عبد الجليل، ومجدي محمد، مسؤولي الإدارة البيئية بمدينة نجع حمادي، وعدد من ممثلي رؤساء الوحدات القروية بمركز ومدينة نجع حمادي وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، وممثلين عن مدريات الإسكان والزراعة والشباب والرياضة والأوقاف والجامعة.

أدار حوار اللقاء والندوة، المهندسة غادة طلعت، مُرحبة بالحضور وجهاز شئون البيئة ومشيدة بدوره في رفع الوعي البيئي ومجهوداته في محافظة قنا ومركز ومدينة نجع حمادي.

فيما حاضر الندوة المهندسة أسماء مصطفى مسؤول بإدارة البيئة بديوان عام المحافظة قنا، عن التعريف بالطقس والمناخ والفرق بينهما والتغيرات المناخية ومجهودات الدولة في التصدي للتغيرات المناخية وأهمية رفع الوعي البيئي ونشر ثقافة المحافظة على البيئة.

وتحدثت الدكتورة ندي عباس توفيق إخصائي تدريب بجهاز شئون البيئة، عن التعريف بجهاز شؤون البيئة فرع قنا ودوره في رفع الوعي البيئي ومجهوداته، في الحد من التغيرات المناخية، والتعريف بمؤتمر المناخ Cop 27 وأهميته الاقتصادية والسياسية لمصر ونبذة عن أسباب التغيرات المناخية، كما تم عرض فيلم وثائقي للتغيرات المناخية ودور وزارة البيئة للحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

وتحدثت الدكتورة هبة عبد المعز، مدرس الصحافة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، عن أهمية تضافر الجهود في الحد من مواجهة التغيرات المناخية ونشر الوعي البيئي وزيادته داخل محافظة قنا وخاصة القرى.

كما أوضح المهندس طلعت علي عبد الشافي، نائب رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، عن دور المركز في نشر الوعي وتدعيم للجمعيات الأهلية؛ لرفع الوعي البيئي ومجهودات وزارة التنمية المحلية وتوجيهات محافظ قنا للحث على نظافة مدينة نجع حمادي.

ثم أجريت حلقة نقاشية “الحوار الوطني لقضية التغيرات المناخية”، التي تحدثت عن دور الأفراد داخل محافظة قنا ومركز نجع حمادي لرفع الوعي البيئي داخل لجميع فئات المجتمع وتتضافر الجهود الحلول في مواجهة التغيرات المناخية وزيادة المسطحات الخضراء والحد من الحرق المكشوف وتفعيل القانون لردع المخالفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق