شكاوي وبلاغات

بالصور| “ميادين قوص” من مظهر جمالي للمدينة إلى حظائر للأغنام والحمير

أغنام وعربات كارو وقمامة..

كتبت: منى أحمد

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديدين، بين أهالي مدينة قوص، على ما وصل به الحال في 3 ميادين من أهم المعالم الجمالية بمركز قوص، وهم “ميدان النوبة وميدان المسجد العمري وميدان مسجد أبوالعباس”، بعد أن ضربها الإهمال وأصبحت مجرد حظائر عامة للأغنام والحمير ومقلب للقمامة والمخلفات.

يشير أحمد ناجح، أحد الأهالي، إلي تحول ميادين المدينة إلى مقالب للقمامة، وحظائر الأغنام والحمير، بعد تكسير النوافير بها، التي كانت مصدر بهجة وفرحة للأهالي والزائرين.

ويؤكد إسماعيل محمود، أحد الأهالي، أن عدم الرقابة ومحاسبة المخالفين، تسبب في تحول ميداني المساجد إلى حظائر، خاصة أن المسجد العمري أثر إسلامي ومحط أنظار الجميع، ولكنه يعاني الإهمال منذ سنوات طويلة.

ويوضح كريم محمود، أحد الأهالي، أن إهمال المسؤولين لـ 3 ميادين مهمة بالمدينة ليس وليد اللحظة، ولكنه منذ سنوات حتى أصبح في طي النسيان، بل وأصبح الإهمال يزيد يوما بعد يوم، دون محاسبة المخالفين الذين تسببوا في تشويه المظهر الجمالي للمدينة.

ويطالب خالد شريف، أحد الأهالي، الرئيس الجديد لمجلس مدينة قوص، بعد توليه العمل منذ أيام، إعادة تجميل الميادين، وإصلاح النوافير، لإظهار الشكل الجمالي للمدينة.

رد مسؤول

من جانبه، أكد سيد تمساح، رئيس مجلس مدينة قوص، أنه سيتم خلال الأيام القادمة، إعادة تجميل الميادين، والاهتمام بالنظافة بمختلف شوارع المدينة، لإظهار المظهر الجمالي لمدينة عريقة تستحق الكثير والكثير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق