قنا العاصمة

تموين قنا: ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية قبيل وقفة عيد الأضحى

كتب: أحمد القواسمي

شنت مديرية التموين بقنا، اليوم الخميس، قبيل وقفة عيد الاضحى المبارك، أسفرت عن ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومحفوظة داخل أحد الثلاجات بمحافظة قنا، وتم التحفظ على المضبوطات للعرض على النيابة.

جاء ذلك خلال الحملة التي شنتها مديرية التموين اليوم قبيل وقفة عيد الأضحى المبارك بالاشتراك مع مديرية التموين والطب البيطري ومصلحة الدمغة والموازين.

في وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أى معوقات.

وأضاف “الداودي” أنه سيتم فتح كافة المجازر الحكومية لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد مع توقيع الكشف البيطرى عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر، حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، والتأكد من سلامة اللحوم.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم وضع خطة متكاملة بالتنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري والصحة ومباحث التموين لشن حملات تموينية على مدار أيام العيد؛ للتأكد من صلاحية اللحوم وذبحها داخل المجازر الحكومية بالإضافة إلى التفتيش على الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية المختلفة والمطاعم والثلاجات الخاصة بحفظ اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق