دفتر أحوال

كرم عمران “أونلاين”.. أول قرية تحمي نفسها بالكاميرات بالجهود الذاتية

بعد واقعة الطفلة ملك

 

نجح شباب قرية كرم عمران بقنا، في تركيب كاميرات مراقبة علي مداخل قريتهم، لحمايتها من الحوادث والجرائم وذلك بالجهود الذاتية.
قال محمد نصر الدين، أحد شباب القرية، إنه بعد حادثة الطفلة ملك، التي تم العثور على جثتها في الترعة، وأثناء البحث عنها، كان الأمر صعبا ومعقدا في الوصول لمعلومة عنها، أو عن كيفية اختفائها، لذلك اقترحت على القرية في الجروب الخاص بها، علي الفيسبوك، أنه لا بد من اتخاذ إجراءات لتأمين القرية فكانت الفكرة أهي تركيب كاميرات مراقبة في مداخل القرية ومخارجها كخطوة أولى.

وأوضح “نصر الدين”، أن الفكرة حازت إعجاب الكثير من الشباب وشجعوني على تنفيذها، وبالفعل قمنا بعمل إعلان على “الجروب ” بتنفيذ الفكرة بمجهود ذاتي من أهل القرية.

وأشار “الشاب”، إلى أن تكلفة تركيب الكاميرات ” السيستم ” ٦٤٠٠جنيه × ٥ كاميرات “سيستم” بتكلفة ٣٢الف جنيها، لافتا أنه قام متطوع بجمع المبلغ مع شابين آخرين وهم، علاء الشاذلي، وأحمد عبد العاطي، بالتعاون مع عبد الرحمن حسين، بجهوده في تركيب الكاميرات مجانا.

وأكد “نصر الدين”، أنه تم الانتهاء من تركيب كاميرات على مدخل ترعة السيل عند مسجد السلام، ومدخل نجع الجد المؤدي إلى عزبة جبريل، وجاري استكمال باقي الكاميرات بالجهود الذاتية لمراقبة جميع شوارع القرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق