الصحة والمرأةالمراكزشكاوي وبلاغاتفرشوط

“راجي” و “عزت” يكشفان حقيقة تكدس مستحقات لبن الأطفال أمام ديوان محلية فرشوط

إعادة تقييم الأمهات المستحقة

كتب: جاد مسلم

أثار مشهد تجمع من الأمهات المستحقات، إلى لبن الأطفال المدعم، أمام مبنى محلية فرشوط، غضب رواد التواصل الاجتماعي، غير أن صحية قنا ومحلية فرشوط كشفتا عن أسباب هذه التجمعات.

وقال الدكتور راجي تاوضروس ، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريح ل “الشارع القنائي” إن صحية فرشوط تستلم أعدادا من علب اللبن المدعم للأطفال يساوي تقريبا الإدارة الصحية بقنا، رغم ال فرق الكبير في تعداد المنطقتين لصالح الأخيرة، مضيفا أن هناك حملة شنت منذ أربعة أيام من الصحة بالتعاون مع محلية فرشوط، أسفرت عن ضبط 12 علية لبن أطفال تباع بالسوق السوداء.

وأفاد “تواضروس”، أنه تم اتخاذ قرار بإعادة تقييم للأمهات لمعرفة المستحق من عدمه، تعمل اللجنة حاليا للانتهاء من هذا الأمر.

ومن جانبه أشار عزت السيد قناوي، رئيس مركز ومدينة فرشوط، إلى أن مشهد تجمع الأهالي أمام ديوان محلية فرشوط، كان استعداد لدخولهم قاعة مجهزة لإتمام عمل اللجنة الطبية لتقييم للأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم، والتي فضلتها المحلية لأنها الافضل في التنظيم وإراحة أمهات فرشوط.

وتابع “السيد”، أن التقييم يساعد على وصول الدعم للأطفال المستحقة، والذي يساعد بدوره في توفير الكمية المطلوبة، وذلك بعد ضبط كمية من الألبان المدعمة بالسوق السوداء بالتعاون مع صحية قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق