المراكزبروفايلديوان المشاهيرقفط

بعد توليه رئاسة 3 مدن وأخرى صناعية .. سليل عائلة ” عناب” عمدة لقرية ” الشيخية ” في قفط

 

كتب: جاد مسلم

أصدر اللواء مصطفى مبروك دره ، مدير أمن قنا ، قراراً بتعيين عبد الرازق توفيق عناب، في منصب العمدية لقرية الشيخية التابعة لمركز ومدينة قفط .

حصل ” توفيق” على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس، كما تقلد رئاسة عدة مدن كبري داخل المدينة كقفط وقوص و كذلك رئاسة مدينة مرسى مطروح، والمدينة الصناعية بقفط .

وفي أول حوار لعمدة الشيخية لمنصة “الشارع القنائي “، قال إن العمدية لا تختلف كثيراً عن مهام المحليات من تقديم الخدمات لعامة أهالي القرية ، مضيفاً أن القرية من المناطق الآمنة وسنحافظ على ذلك دائما .

لمحة عن عائلة عناب السياسة :

تربى عبد الرازق توفيق عناب، في أسرة سياسية فجده أحمد توفيق عبد الرازق عناب ، أحد رجال السياسة فى قنا.

كان “عناب “من كبار قيادات الاتحاد الاشتراكي بالمنطقة وسار على دربه في السياسة ، كانت والدته السيدة الفاضلة التي تبرعت بمعهد الشيخيةالدينى الأزهري الخاص بالتعليم الإعدادي والثانوي ، وتعد رمز من رموز سيدات القرية .وكذلك العمدة عباس محمد عبدالرازق أول عمده من تولى منصب العمدية لعائلته سنه 1945م.

سطع اسم الحاج احمد توفيق كعضو مجلس محلى في الثمانيات ، حتى تولى أعلى منصب سيأسى في القرية . كان شخصية معروفة على مستوى محافظة قنا ، ولا يوجد عضو مجلس محافظة في قنا الا ويعرفه .ولد الحاج أحمد توفيق سنة 1946م، لأسرة معروفة في الحياة السياسية على مستوى مركز قفط.

حصل على عضو المجلس المحلى، كرئيس للجنة الاسكان سنة 1986، ثم وكيلا للمجلس المحلي لمحافظة قنا سنة 1994، ولعدة دورات اخرى. ، له باع كبير في السياسة . كان من محبى ساحة الشيخ الطيب ، وله علاقة خاصه بفضيلة الشيخ محمد محمد الطيب الحساني ، كان من أبرز اصدقائه الشيخ فهيم أبوحمدون، شيخ ناحية الكلاحين ، محمد طايع نائب دائرة قفط 2010 م.

توفى فى سنة 2013م في جنازة مهيبة حضرها كل رجال السياسة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق