قنا العاصمة

أول أيام امتحانات الثانوية العامة.. شديد الحرارة نهاراً بقنا والعظمى 41 درجة

كتب: أحمد القواسمي

تشهد محافظة قنا، اليوم الإثنين، أول أيام امتحانات الثانوية العامة، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 41 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الإثنين مشمساً مع شبورة ونشاط رياح مساءًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية تكون شبورة وغيوم جزئية، بينما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين أثناء ارتفاع درجات الحرارة أهمها: عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصراً، والإكثار من تناول المياه والسوائل الباردة على مدار اليوم، وارتداء غطاء للرأس أو استخدام المظلة أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تجنباً للإصابة بضربات الشمس، وارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، والتي بدأت اليوم الاثنين 20 من شهر يونيو الجاري، وتستمر حتى الخميس الموافق ٢١ من شهر يوليو المقبل.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن، بهدف تأمين لجان الامتحانات، ومركز توزيع الأسئلة، وخطوط سير سيارات نقل الأسئلة إلى اللجان بالإدارات، والعودة بكراسات الإجابات، بالإضافة إلى مقر كونترول الثانوية العامة بمدينة قنا.

 وأشار، إلى أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الامتحانات هذا العام بلغ 16 ألفا و504 طلبة وطالبات، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الامتحانات، فضلا عن تجهيز كافة اللجان من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق