قنا العاصمة

مياه قنا: تطوير منظومة تقليل الفاقد للقضاء على الكميات المهدرة

عقد المهندس رجب عرفة خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اجتماعا موسعا لكافة الأطراف المعنية بإنتاج المياه واحتساب كمياتها، بهدف القضاء على كميات الفاقد من مياه الشرب على مستوى محافظة قنا.

وأوضح “عرفة”، خلال الاجتماع أن الشركة تولي اهتماماتها بتقليل كميات الفاقد من المياه، من خلال استخدام كافة التقنيات الحديثة والمتطورة، للقضاء على كميات المياه المهدرة بكافة السبل.

وأضافت الدكتورة فاتن نصر الدين، مدير عام التدريب، أنه طبقا لتوجيهات المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة، تم عقد ثلاثة دورات تدريبية عملية، لجميع مديري المحطات ومسئولي التشغيل بالمحطات، التي تم تركيب فيها تلك الأجهزة، وذلك بالاستعانة بمدربين متميزين، من إدارة القياسات والفاقد، حيث تولي الإدارة العامة للتدريب، اهتماما كبيرا بتأهيل العنصر البشري في مختلف المجالات.

كما أكد المهندس مصطفى جابر، بشير مدير إدارة القياسات والفاقد بالشركة، أن هذه الأجهزة تساعد في قياس كمية المياه المنتجة، مما يساعد على تحديد نسبة الفاقد، ويساعد أيضا على معرفة كفاءة الطلمبات، ضبط جرعات الشبه والكلور وكفاءة المحطات بصفة عامة، وأن التدريب العملي لمسئولي التشغيل بهذه المحطات، سيكون له بالغ الأثر في أخذ القراءات بشكل صحيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق