أبوتشتدفتر أحوال

الأحد .. بدء الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المدارس

 

كتب: أحمد القواسمي

اعلنت الادارة الصحية بأبوتشت عن بدء الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المرحلة الابتدائية، يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر الجاري بالمدارس والمعاهد الأزهرية بمركز أبوتشت، وباقى مراكز المحافظة ايضا ، وذلك تحت اشراف الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور أحمد عبدالمعز، مدير الأمراض المتوطنة.

وصرح “زيدان عبدالعال زيدان”، مراجع المعامل بالإدارة الصحية بأبوتشت، باطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتي 19 نوفمبر الجاري، بهدف تجريع جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بعقار «البندازول».

وأشار ” عبدالعال” إلى أن الإصابة بالديدان المعوية نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات غير الصحية، إذ تنتقل بشكل سهل عن طريق الأيدي الملوثة وغالبا ما تحدث منها عدوى ذاتية، مما يؤدى إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس.

يذكر أن الحملة تهدف إلى القضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية، وحماية أطفالنا من مضاعفات عدوى الديدان المعوية، وتوعية التلاميذ بطرق تجنب الإصابة بالديدان المعوية، والتوعية بمدى خطورة الإصابة بالديدان المعوية والأثر السلبي على صحتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق