أبوتشتدفتر أحوال

جلسة تشاور مجتمعي بـ”محلية أبوتشت” لمناقشة مطالب واحتياجات المواطنين

كتب: أحمد رضوان
عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بمحافظة قنا، برئاسة المحاسب خالد عويس، بقاعة المخازن، جلسة تشاور مجتمعي، لمناقشة جميع مشاكل ومطالب المواطن البتشتي، ووضع الحلول الملائمة لها، ومناقشة خطة التنمية المحلية المتكاملة لعام 2020/2021.

وقال خالد عويس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إن هذه الجلسة عقدت بهدف مناقشة جميع مشاكل ومطالب المواطن البتشتي، ووضع الحلول الملائمة لها، ومناقشة خطة التنمية المحلية المتكاملة لعام 2020/2021، ووضع مقترحات للمشروعات التي سيتم تنفيذها في برنامج التنميه المحلية بصعيد مصر، ومناقشة الملفات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي بمختلف قرى مركز أبوتشت، في إطار مشروعات البنك الدولي أو مبادرة حياة كريمة.

وأكد المهندس أسعد عبدالباقي، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا فرع أبوتشت، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا قامت، من خلال خطة البنك الدولي لتنمية الصعيد باعتماد مالي بقيمة 500 مليون دولار  بعمل الآتي :
– أحلال وتجديد لشبكات المياه بمجلس قروي القارة بطول 42 كم مواسير بلاستيك أقطار مختلفة بقيمة إجمالية حوالي 18مليون جنيه.

– احلال وتجديد لشبكات المياه بمجلس قروي أبوشوشة بطول 19كم مواسير بلاستيك أقطار مختلفة بقيمة إجمالية  11 مليون جنيه.

– احلال وتجديد لشبكات المياه بمجلس قروي قصير بخانس بطول 23 كم بقيمة اجمالية  14مليون جنيه.

– احلال وتجديد لشبكات المياه بمجلس قروي بخانس وسمهود بطول 21.7 كم بقيمة اجمالية 12 مليون جنيه.

– قرب الانتهاء من خطوط شبكات انحدار الصرف الصحي بقرية الشقيفي والحسينات.

– البدء في خطوط شبكات انحدار الصرف الصحي بقرية بخانس.

– القرب في بدء انشاء محطات صرف صحي بقرى مجلس قروي قصير بخانس (الأميرية – المحارزة – قصير بخانس – النجمة والحمران – الحبيلات الشرقية)، بعد اعتماد المبالغ المطلوبة للبدء في انشاء المحطات بعد توقف دام لفترات طويلة.

وأشار “عبدالباقي”، إلى أنه سوف يتم لاحقا عرض مشروعات حياة كريمة 1 وحياة كريمة 2، من حيث مد وتدعيم شبكات واحلال وتجديد شبكات بمشروعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وبعض الخطط التي حصل عليها أعضاء مجلس النواب لخدمة اهالي مركز ومدينة أبوتشت.

حضر الجلسة المهندس أسعد عبدالباقي، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت، ومندوب من البنك الدولي، والمسؤول المجتمعي بوحدة المحافظة، ورؤساء المجالس القروية بأبوتشت، وعدد من مديري الإدارات، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمركز أبوتشت.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالتواصل المستمر مع المواطنين، والاستماع إلى شكواهم، والوقوف علي مطالبهم ومحاولة ايجاد حلول لجميع مشاكل المواطن البتشتي، وفى إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيا من البنك الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق