أندية وألعابدفتر أحوال

“مش أخلاق “… غضب واستنكار الشارع القنائي بعد واقعة التنمر على لاعب الزمالك

كتب: منى أحمد

عمت مشاعر الغضب والاستنكار بين  اهالي محافظة قنا، عقب ما تعرض له لاعب نادي الزمالك شيكبالا من حملة تنمر وهتافات وصفت بغير الأخلاقية  من بعض جماهير نادي  الاهلي عقب مبارة القمة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي ضمن دوري ابطال افريقيا والتي توج فيها نادي الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا.
وتضمنت حملة التنمر والعنصرية بحق اللاعب ” شيكابالا بعد خسارة فريقه لقب دوري الابطال، إلى رفع كلب اسود مرتدي تيشرت ابيض بميدان صلاح الدين بمدينة الأقصر ، ومنادته باسم شيكابالا .

أوضح  محمد فوزي ، مشجع النادي الاهلي، ان ماحدث من تنمر لا يمت بأي صلة من قريب أو بعيد لاخلاقيات كرة القدم وهو ما  لا يرضي الله ورسوله ولا الاديان السماوية التي تنبذ العنصرية بشتي اشكالها .
وقال  حسن  محمود، مواطن من قنا لا ينتمي لاي فريق كروي، ان ظاهرة التنمر وبعد ماشهدته من انتشار تتطلب تغليظ للعقوبة مع تنظيم حملات توعية للحد ما سيسموه ب” التحفيل” والعنف التي باتت تتخذ في الاونة الاخيرة ابعادا عنصرية وطبقية ، هو ما يترتب عليه حدوث مشادات كلامية بين جماهير الفريقين المنافسين.

وأكد  محمد حسني ، مشجع نادي الزمالك، ان ما حدث هو تنمر لتعصب اعمي  خرج عن الاخلاق وهو مرفوض شكلا وموضوعا ، مؤكدا ان الرياضة اخلاق وثقافة تقبل المكسب والخسارة دون تجريح للاخر
وأشار  ابراهيم  محمد، من اهالي قنا، الي  ماحدث من تنمر  لشيكابالا ما هو إلا جزء من ظاهرة عامة منتشرة في ظل التطور الالكتروني وهو سلاح ذو حدين في انتشار عدة أنواع من التنمر ومن ناحية اخري سهل الطرق في الوصول إلى مرتكبيها،منوها علي ضرورة وضع قانون للعنصرية يكون له تعريف وعقوبة بشكل واضح حتى نستطيع معاقبة المتنمرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق