أبوتشت

الكشف على 550 حالة في قافلة طبية مجانية بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

نظمت مديرية الصحة بقنا، بتكليف من الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، قافلة طبية بقرية الكعيمات “بلاد المال قبلي” التابعة لمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، وذلك برئاسة الدكتور أحمد علي، مدير القوافل الطبية بقنا، وبحضور الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور محمد هارون، مدير الطب الوقائى بالإدارة.

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص مديرية الصحة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها، وتخفيف العبء عن كاهل أهالي قنا، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.
‪ ‬
وأوضح الدكتور أحمد علي، مدير القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة ضمت تخصصات ” رمد، جلدية، عظام، باطنة،  أسنان، نساء، تنظيم أسرة، أطفال”، ونجحت في اليوم الأول في توقيع الكشف الطبي على 550 حالة، مشيرا إلى أن القافلة ستستمر على مدار اليوم وغدا الخميس، مضيفا أنه تم خلال اليوم الأول أكثر من 6 قرارات علاج على نفقة الدولة لغير القادرين، وغير المستفيدين بنظام التأمين الصحي.

وأضاف الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، أنه تم خلال القافلة إجراء التحاليل الطبية لعدد من الحالات المرضية، بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الأقصر الدولي، مؤكدا أن توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق