الوقفمشكلات
أخر الأخبار

أهالي الوقف يضربون بقرارات مجلس الوزراء عرض الحائط وسط تكدس وزحام بـ”سوق الاثنين”

كتبت: سمر سليمان

شهد مركز الوقف بقنا، اليوم الإثنين ازدحاما شديداً منذ الصباح الباكر من المواطنين، النازحين الى سوق الاثنين بالمدينة لشراء حاجتهم، وسط تكدس من السيارات والتكاتك والدراجات البخارية، دون تطبيق أي من قرارات رئيس مجلس الوزراء، رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد للمرة الثانية.

حيث رصدت كاميرا “الشارع القنائي” تكدس المواطنون ومعاناة كبار السن في السوق بسب التكدس والازدحام وانتشار الشيش مع البائعين في سوق الاثنين وتكدس مروري من المتوسيكلات والسيارات مما سبب في ازدحام وعائق في سير المواطنين مع عدم وجود الوقاية الاحترازية والوقائية لهم.

يقول محمد محمود، مواطن، إن الأهالي ينزلون الى الأسواق دون أي اتخاذ للإجراءات الاحترازية أو متابعة من المسؤولين وأنه كل يوم أثنين من الأسبوع، يحدث هذا التكدس والازدحام دون اتخاذ أي اجراء جديد.

ويضيف مصطفى علي، مواطن، أن مجلس المدينة له دور كبير في تنظيم وتوعية المواطنين ومنع التكتاك من دخول السوق ولكن مع غياب دور المسؤول لا نجد أي نظام من الأهالي ولا أصحاب التكتاك وخاصة أنه بعض التكتاك ليس لها رقم مروري.

ويشير علي يوسف، الى أنه في الفترة الأولي من انتشار فيروس كورونا المستجد وجدت مبادرة من الهلال الأحمر المصري وبعض الشباب بالوقف قاموا بتنظيم السوق في هذا الفترة يجب على المسؤولين الاستعانة بهذه الشباب للعمل على تنظيم الأهالي والبائعين في السوق وخاصه أنهم قاموا بدور كبير وعظيم في هذه الفترة.

وطالب الأهالي القيادات التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والمقررة من مجلس الوزراء لمنع تفشي فيروس كورونا وتطبيق الغرامات الموضوعة لعدم تطبيق الإجراءات.

والجدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد شدد على ضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه ناشدهم بضرورة الالتزام بتجنب الازدحام والتكدس لمنع تفشي الفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق