قنا العاصمة

تعرف على أهم وأبرز أحداث اليوم السبت في محافظة قنا

زيارة وزيرة القوى العاملة ونشوب حريق وانهيار منزل وعودة الصلوات هي الأبرز

كتب: أحمد القواسمي
شهدت محافظة قنا، اليوم السبت الموافق 3/4/2021، عددا من الأحداث الهامة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث يستعرض “الشارع القنائي” في السطور التالية أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة:

وزير القوى العاملة ومحافظ قنا يسلمان 4935 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة

سلم محمد سعفان، وزير القوي العاملة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا اليوم السبت، 4935 بوليصة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي للعمالة غير المنتظمة، وذلك بحضور عدد من القيادات الشعبيه والتنفيذيه بالمحافظة، والدكتور بركات حسانين، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وسيد حامد، رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا، وأحمد عبد الوهاب، القائم بعمل مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة .

وزير القوى العاملة ومحافظ قنا يدخلان البهجة على 40 شابا من ذوي الهمم والعزيمة

سلم محمد سعفان وزير القوي العاملة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا،اليوم، 40 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من شركات القطاع الخاص.

واطمأن الوزير بنفسه على مرتبات المعينين، ووجدها في إطار الحد الأدني للأجور، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة واهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى الجمهورية، واستيفاء نسبة الـ 5 % المقررة لهم، وذلك بحضور كل من اللواء عبدالفتاح الشحات، و محمد أحمد الجبلاوي، ومصطفى محمود مصطفى، و رحاب الغول، أعضاء مجلس النواب، و سيد حامد، رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والاقصر، وأحمد عبد الوهاب، القائم بعمل مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة .

“تعليمية أبوتشت” تحصد المركز الأول جمهوريا في مسابقة المجال الصناعي

أعلن مكتب العلاقات العامة والإعلام بالإدارة التعليمية بأبوتشت، عن فوز الإدارة بقيادة الدكتور عفت وزيري، مدير عام الإدارة، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المجال الصناعي المقامة بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

وهنأ الدكتور عفت وزيري، مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت، موجهى المجال الصناعي، وجميع العاملين بالإدارة التعليمية؛ لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المجال الصناعي.

السجن 3 سنوات وغرامة مليون جنيه لمدير الإدارة الهندسية الأسبق بنجع حمادي

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن محكمة جنح نجع حمادى قضت فى جلستها المنعقدة بتاريخ ٢٣/ ٣ / ٢٠٢١، فى الجنحة رقم ٣٥٦٦ لسنة ٢٠٢٠، بالحبس لمدة 3 سنوات بحق المهندسة ص. ف. ف، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى سابقا، فضلاً عن تغريمها ١٠٠ ألف جنيه عن كل مخالفة من المخالفات العشر المنسوبة إليها، وفقا لتقرير خبراء إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

وأشار محافظ قنا، إلى أن الحكم تضمن أيضا عزل المتهمة من الوظيفة، وذلك لإخلالها بمهام وظيفتها وعدم إتخاذها للإجراءات القانونية ضد مُلاك العقارات والمخالفين لأحكام قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.

السيطرة على حريق هائل في 7 أفدنة قصب بقوص

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الأتربي، من السيطرة علي حريق نشب في 7 أفدنة من زراعات القصب بقرية حجازه قبلي، بمركز قوص في محافظة قنا.

إصابة شخصين في انهيار منزل بمركز قفط

أصيب شخصان، اليوم السبت، إثر إنهيار منزل بقرية الظافرية بمركز قفط في محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد بإصابة كلا من : خليل عاشور خليل، 26 عاما، بسحجات وكدمات، وأحمد سليم فريد، 23 عاما، باشتباه كسر في الفخذ الأيمن، في حادث انهيار منزل بقرية الظافرية بمركز قفط.

غداً.. عودة القداسات بإيبارشية قنا

أعلنت مطرانية قنا وتوابعها برئاسة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، عن عودة الصلوات والقداسات مرة أخرى بكنائس إيبارشية قنا بنسبة 25% من إجمالي الكثافة العددية من مساحة الكنيسة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة المصلين بالكنائس .

أسرار اكتشاف مقبرة عمرها 1387سنة للأنبا “بسنتاؤس اللابس الروح” في ديره بنقادة 

يقع دير الأنبا بسنتاؤس غرب مدينة نقادة بحوالي 8 كيلو متر، ويبعد عن مدينة قنا تقريباً حوالي 38 كيلو متر، وبني الدير في نهاية القرن السابع وبداية القرن الثامن الميلادي، وتبلغ مساحته حوالي 1670متر مربع، ويقع بين دير الصليب ودير مار بقطر بحاجر دنفيق أو بما يسمى بجبل الأساس، ويحده دير مار جرجس المسمى “بالمجمع ” من الخلف بحوالي 200 متر تقريباً ويحتوى الدير على 12 قبة، وبالقرب منه نجد العديد من الآثار المتهدمة والمغارات والكثير من الفخار القبطي المحطم، وهو مايعد دليل على وجود بقايا الحياة الرهبانية بمنطقة نقادة .

فوز “نادي قنا” وهزيمة “الألومنيوم” و”الشبان” في الجولة الـ20 بالقسم الثاني

فاز فريق “نادي قنا” على نظيره فريق “طهطا”، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العشرين بالمجموعة الأولى “مجموعة الصعيد” بدوري القسم الثاني، بينما خسر فريق نادي “الألومنيوم” من نظيره فريق “بترول أسيوط”، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات نفس الجولة، كما خسر فريق “نادي الشبان المسلمين بقنا” من نظيره فريق الإعلاميين، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات نفس الجولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق