نجع حمادي

مع حلول الأعياد.. مطالب بإنهاء أزمة ضعف المياه بنجع حمادي

مع حلول الأعياد والمواسم كل عام، تزداد مطالب المواطنين ببعض قرى نجع حمادي، منادين بإنقاذهم، من أزمة ضعف المياه، والتي تسببها غالبا كثرة الضغط والاستهلاك، وتتكرر تلك المشكلة عدة مرات بالعام الواحد، آملين أن يُستجاب لهم وتنتهي تلك الأزمة.

يقول محمد ربيع، من الأهالي، إن أهالى قرية الدرب وتوابعها يعانون من مشاكل قطع المياه بشكل متكرر، وهو ما يمثل عبئا عليهم في استخداماتها، أو توفيرها للشرب.

ويوضح ربيع، أن عزب ونجوع الدرب، يعانون من شكوى الانقطاع المتكرر للمياه فى بعض المناطق وانقطاع دائم يصل لأربعة أيام متصلة فى مناطق أخرى، وذلك لاتساع الرقعة السكانية، لافتا إلى أنه منذ سنوات كثير لم يتم تجديد أى مرافق تابع لشركة المياه، مضيفا أن قرية الدرب وتوابعها يصل التعداد السكاني لها أكثر من 30 ألف نسمة.

ويلفت محمد الجيلاني، من الأهالي، إلى معاناتهم المتكررة مع حلول المواسم والأعياد، حيث الضغط على استخدام المياه مما يسبب ضعفها، وعدم وصولها للأدوار العليا والأماكن المرتفعة.

ويضيف الجيلاني، أنهم يواجهون تحديات كبيرة في فصل الصيف حيث الحاجة إلى استخدام المياه بكثرة، في حين ضعفها، دون مراعاة للأطفال وكبار السن، مشيرا إلى لجوئهم إلى المساجد لتعبئة المياه أو استخدام مياه مُخزنة.

وكان المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أجرى أمس السبت، زيارة تفقدية بمركزي نجع حمادي وأبو تشت تفقد خلالها موقع محطة مياه بالدرب، الجاري إنشاؤها ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بتمويل من البنك الدولي؛ لخدمة قرى أبو عموري والبطحة.

وزار عرفة، خلال الجولة، قرية المستت بنجع حمادي، استجابة لشكوى الأهالي، ووعدهم بحل مشكلة ضعف المياه بالقرية خلال 15 يوما، كما تابع سير العمل بمحطات صرف صحي نجع ركب، وبركة بمركز نجع حمادي، والمرور على محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بأبو تشت ومحطة مياه النجمة والحمران المغذية لمركز أبو تشت.

رافق رئيس مجلس الإدارة، في جولته، المهندس علاء بكري، رئيس قطاع التخطيط والمهندس محمود حسين، رئيس قطاع التشغيل والصيانة شمال والمهندس كمال بولس، مدير فرع نجع حمادي والمهندس أسعد محمد، مدير فرع أبو تشت، وجمال حلمي مدير العلاقات العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق