أبونا ومولانا

مطرانية دشنا يحتفل بالعيد الـ 30 لتأسيس ايبارشية دشنا

كتب- مينا مهنى

أحتفل مجمع الآباء الكهنة بإيبارشية دشنا برئاسة الحبر الجليل الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها وعدد محدود من الأقباط ،  اليوم بكاتدرائية الشهيد العظيم مار جرجس بدشنا بالعيد الثلاثون لتأسيس إيبارشية دشنا، ورسامة الأنبا تكلا أسقفاً على دشنا في 26 مايو 1991، بيد قداسة البابا شنودة الثالث وسط إجراءات احترازية وتنظيمية من قبل فريق الكشافة .

 

 

الجدير بالذكر ان الأنبا تكلا من مواليد بالقاهرة في 1 يوليو 1960 بحي شبرا مصر، رسم شماسا فى 15 أغسطس 1971 م برتبة أغنسطس وخدم شماسا بعد رسامته من خلال جمعية نهضة الكنائس وأبناء الرسل، حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس عام 1982، وبعد تخرجه من كلية التجارة عمل كمحاسب في إحدى شركات القطاع الخاص، التحق بخدمة القرية في فبراير 1977 م، وذلك في قرى ايبارشية المنوفية كما أسس خدمة القرية بكنيسة السيدة العذراء بالوجوه شبرا .

 

تمت الموافقة على رهبنته طبقاً لرغبته وقد تم تحديد دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر ادفو، وتمت سيامته أخا تحت اختبار الرهبنة باسم “الأخ تكلا” في يوم الأحد 9 سبتمبر 1984 م.

سيم راهبًا بيد نيافة الأنبا هدرا والأنبا بنيامين، وسيم كاهنًا في يوم الاثنين 26 يناير 1987 بعد رهبنته، وذلك على مذبح الدير بيد المتنيح قداسة البابا شنودة، والأنبا هدر مطران أسوان، والأنبا بنيامين أسقف المنوفية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق