مصانعنا ومزارعنا

رئيس “سكر نجع حمادي” يكشف لـ”الشارع القنائي” سر حصول المصانع على المركز الأول في الانتاج

كتب: عبد الرحمن الصافي

قال المهندس الظافر أحمد توفيق، رئيس قطاعات مصانع سكر نجع حمادي، إن عمال المصنع حققوا نجاحات كبيرة على حساب جهدهم وطاقتهم، خلال هذا الموسم على وجه التحديد، متقدما لهم بالشكر.

وأوضح الظافر، في تصريحه، لـ”الشارع القنائي”، أن قطاعات مصانع سكر نجع حمادي حصلت خلال الموسم المنقضي رقم 124 على المركز الأول على مستوى مصانع الإنتاج بشركة السكر والصناعات التكاملية، من خلال زيادة معدلات الإنتاج وتوفير كميات الطاقة المستهلكة.

وأشار الظافر، إلى أن مصنع السكر بنجع حمادي، يعد من أقدم المصانع، وهو مصنع متميز، بدأ الإنتاج به في 1897، وهو من أعرق المصانع على مستوى الشرق الأوسط، ونجح خلال الموسم المنقضي في الانتهاء من عصر مليون و225 ألف طن قصب، وتم إنتاج 133 ألف طن سكر، مما جعله يحصد المركز الأول على مستوى مصانع الإنتاج الـ8 بالشركة، بالإضافة إلى عناصر تقويم أخرى.

ولفت رئيس قطاعات مصانع سكر نجع حمادي، إلى أن التقييم كان على أساس المستهدف وكمية الوقود المستهلك والتكلفة وكمية الإنتاج ونسبة الاستخلاص.

ومما ساعد مصنع سكر نجع حمادي، على تميزه خلال الموسم رقم 124، بحسب المهندس الظافر أحمد توفيق، رئيس المصنع، تلك التطورات التي شهدها خلال الفترة الأخيرة، والاستعدادات التي تمت قبل الموسم وخلاله، فضلا عن أعمال الصيانة التي تجرى بعد انتهاء الموسم.

وأردف الظافر، أنه تم توفير ساحة انتظار للجرارات، بعد تمهيد مساحة كبيرة وإعدادها، مما خفف الضغط المروري الذي كان يصاحب مواسم العصير، بسبب تكدس تلك الجرارات في الشوارع، مشيرا إلى أن تلك الساحة تستوعب 150 جرار.

وتابع: كما تم تغيير مسار الجرارات للدخول من الجهة الخلفية بدلا من الدخول من المسارات الخاصة بالسيارات، وتسهيل الحركة المرورية.

واستطرد، شهد المصنع والمدن السكنية التابعة له تغييرا لأغلب كشافات الإنارة واستبدالها بأنواع موفرة للطاقة، مما ساعد على توفير 60 ميجا وات من الكهرباء بالشهر، لافتا إلى استمرار تغيير باقي الكشافات.

وضمن تصريحات رئيس مصنع السكر بنجع حمادي، لـ”الشارع القنائي”، فإنه تم إنشاء صوبا لإنتاج الشتلات الزراعية، والتي تنتج ما يقرب من 84 ألف شتلة، وهو مشروع يعود بالنفع على المزارعين ويوفر كميات المياه المستهلكة، مؤكدا أنه مشروع تتبناه الدولة، وكان لمصنع سكر نجع حمادي السبق في تنفيذ فكرته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق