أبوتشت

منشورات في الميادين وعلى الجدران في أبوتشت تطالب المواطنين بالإبلاغ عن المتسولين

كتب: أحمد القواسمي

تواصل لجنة محاربة التسول بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، جولاتها لمحاربة التسول بالشوارع والميادين، والتي تشكلت بقرار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا رقم ٢٨٨ لمكافحة ظاهرة انتشار المتسولين بمراكز محافظة قنا.

وتشكلت اللجنة بقيادة الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعضوية محمد أحمد حسين ومحمد سيد محاريق، والكيميائية ثناء ضمراني، ومندوبي إدارة التضامن، ومركز شرطة أبوتشت.

حيث قامت اللجنة، اليوم الخميس، بحملات توعية للمواطنين لمنع ظاهرة التسول، وحثهم بإبلاغ اللجنة فور وجود أي متسول، وتعليق منشورات على جدران الحوائط تحث المواطنين على عدم التعاطف مع المتسولين تحمل شعارات منها: “معا للقضاء على هذه الظاهرة”، “لا للتعاطف مع المتسولين”، “لا للتسول بالأطفال”، “معنا من أجل بلدي بدون تسول”.

وقالت ثناء ضمراني، مدير وحدة حماية الطفل بأبوتشت، وعضو بلجنة التسول، إن اللجنة تقوم يوميا بحملات لمنع التسول؛ وذلك تنفيذا لقرار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبناء على تعليمات الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، وذلك للحد ومنع هذه الظاهرة.

وأضافت “ضمراني” أن الغرض من قرار المحافظ هو تكريم المواطن، ومنع استغلال المتسولين للأطفال، مشيرة إلى أن التسول ما هو إلا ابتزاز يرتدي عباءة الاسترحام، مضيفة أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين عبر استعطاف الأهالي بقصص وهمية.

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أصدر قرار رقم ٢٨٨ لسنة ٢٠٢١ يتضمن تشكيل لجنة في كل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية، وعضوية كل من عضوين من الإدارة الإجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الإجتماعي، والاخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل، وعضو من إدارة المتابعة، وتقييم الآداء بالوحدة المحلية للمدينة .

وكان محافظ قنا قد أوضح أن اللجنة سوف تختص بالمرور اليومي على شوارع المراكز والمدن والقرى؛ لمنع ظاهرة انتشار المتسولين، واستغلال الأطفال في أعمال التسول، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وإعداد تقرير يومي بأعمال كل لجنة وإرساله إلى إدارة الأزمات بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق