الوقف
أخر الأخبار

شوارع “الحمودي” بالوقف.. هنا “حضرت الأعمدة وغابت الأنوار”

كتبت: سمر سليمان

يشتكي أهالي الشارع الغربي بجزيرة الحمودي، التابعة لمركز الوقف بقنا، من نقص كشافات الإنارة وعدم تبديل الكشافات التالفة بكشافات حديثة بالشوارع الرئيسية والداخلية للجزيرة، مما يجعلهم غير آمنين ليلا أثناء سيرهم في الشوارع خوفا من الظلام الدامس، مطالبين المسؤولين بالمجلس القروي بالمراشدة ومدينة الوقف بالنظر إليهم بعين الرأفة.

تقول يامنة أحمد توفيق، من الأهالي، إن الكشافات بالشارع الرئيسي معطلة، ولا يوجد إنارة وأثناء سيرنا ليلا نقوم بالطرق على المنازل كي ينيروا لنا اللمبات الخاصة بالمنازل، ولكن في بعض الأحيان يرفضوا ذلك بسبب الاستهلاك المرتفع للكهرباء، لذلك نطالب المسؤولين بضرورة إنارة وتصليح الكشافات المعطلة بالشوارع أو تبديلها بأخرى حديثة لكي نسير في أمان ليلا.

ويضيف صبري محمد، عامل، أنه أثناء مجيئنا ليلا من العمل لا نرى أمامنا من الظلام في الشارع، بسبب عطل الكشافات وأنه يوجد أعمدة ولا يوجد إنارة، وهذا ما يجعلنا مستائين بسبب عدم إصلاحها، خاصة وأن أغلبية الكشافات أصبحت عش للعصافير، لأنها مكسرة ولا تصلح للاستخدام، لذلك نطالب المسؤولين بضرورة تصليح الكشافات بالشوارع، حرصاً على سلامة وسلامة أهالينا.

ويؤكد جمعه عبد الحميد، عامل، أن الشوارع ليلا بالجزيرة غير آمنة، ولا نأمن على أنفسنا وعلى أطفالنا للخروج ليلا في وسط هذا الظلام المسيطر على الشوارع، ولذا نطالب رئيس قرية المراشدة بإصلاح الكشافات المعطلة أو تبديلها لإنارة الشوارع لنا.

رد مسؤول: –

ويوضح شعبان عبد القادر، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، أنه سوف يتم الانتهاء من تركيب وتصليح عدد من كشافات الإنارة، وأنه سيتم الانتقال إلى جزيرة الحمودي لكي نقوم بتركيب كشافات إنارة وتصليح الكشافات الأخرى المعطلة وذلك حرصاً على سلامة وشكوي المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق