الوقف
أخر الأخبار

بالصور| ارتفاع جنوني في أضحية العيد بالوقف “الخروف وصل إلى 7000جنيه”

كتبت:_ سمر سليمان

شهدت أسعار الأغنام والماعز بسوق الخميس بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بقنا اليوم ،إرتفاعا في أسعار الأضاحي وسط زيادة في العرض وقلة الطلب بين الأهالي.

حيث كان الإقبال على الشراء ضعيفا علي عكس الأعوام السابقة نظراً لارتفاع الأسعار بقرب عيد الأضحى ،ومن ناحية أخرى الظروف الإقتصادية و شراء الأعلاف وغيرها   أدي إلي إرتفاع أسعار الأضاحي هذا العام بسبب الإرتفاع الجنوني  للأعلاف.

رصدت “كاميرا الشارع القنائي” أسعار الأضاحي، في سوق “الضأن والماعز” بقرية المراشدة، وسط تأكيدات من التجار، على أن الإقبال على الشراء هذا العام ضعيفا لارتفاع الأسعار بسبب ضعف ثمن العلف.

يقول” ممدوح المغربي” تاجر أغنام، أنه يوجد بالسوق وفرة في العرض، لكن الإقبال على الشراء ضعيف للغاية من جانب المواطنين الراغبين في شراء أضحية العيد، مشيرا إلى أنه بسبب الظروف المعيشية والإقتصادية أختلفت الأسعار عن العام الماضي نظراً لإرتفاع الأعلاف التي أثرت بشكل كبير في أسعار اللحوم، وخاصة الماعز والضأن، كاشفا أن سعر الكيلو 60 جنيه نفس للخرفان.

ويضيف “عبدالهادي ابوالمجد”تاحر، أن الأسعار تترواح ما بين 4آلاف وألفين جنيه بالنسبةللضأن وأن هناك من يصل إلي 5 آلاف و إلى7 آلاف .

وعن أسعار الماعز  هناك من يترواح بين ال  1200 جنيها إلى 1300جنيها مشيراً، إلى أن الأسعار مرتفعة تزامناً مع عيد الأضحى.

ويؤكد” جمال محمد”سمسار ، أن الأسعار في السوق هذا العام مرتفعة نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف، وأن الأهالي لا تقبل علي شراء أضحية العيد هذا العام، مؤكدا يوجد ركود بالسوق من إقبال الأهالي والبعض يأتي للسؤال والمغادرة بدون شراء علي حسب قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق