نجع حمادي

الأهالي يواصلون ذبح الأضاحي في ثالث أيام عيد الأضحى بالمحافظة..صور

كتب: عبد الرحمن الصافي

يواصل الأهالي بمحافظة قنا، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ذبح الأضاحي، بالمجازر المخصصة والمنازل، بسبب التزاحم على الجزارين خلال اليم الأول والثاني من أيام العيد.

يقول نور الدين علي، جزار، إن أغلب أعمال ذبح جرت داخل المجازر الحكومية، تحت إشراف طبي، لضمان سلامة الأضاحي، ثم يتم نقلها إلى منازل المضحيين، لتجهيزها وتعبئتها وتوزيعها، مشيرا إلى تنقله بعدته الكاملة إلى مكان تجهيز الأضاحي ليبدأ في تشفيتها وإزالة العظام وتقطيع اللحوم.

ويلفت علي، إلى أن أسعار تجهيز اللحوم وتشفيتها أو ذبح الأضاحي، تكون بالاتفاق مع المضحي، مؤكدا على أن ذلك يكون بالتراضي، خاصة وأن أغلب الزبائن من الجيران ودائرة المعارف.

أحمد عطاالله، موظف بمصنع السكر، يؤكد أن فرحة الأطفال والأهالي بذبح الأضحية حينما تكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، إلا أنه بسبب التزاحم على الجزارين يضطر البعض إلى ذبح الأضحية ثاني أو ثالث أيام العيد، مشيرا إلى أن توزيع الأطفال للحوم الأضاحي، بعد وزنها وتعبئتها، من أبرز العادات في عيد الأضحى المبارك.

صبري محمود، موظف بشركة المياه، يلفت إلى أن عادات بعض الأهالي ذبح الأضاحي بالمنازل، ليحضرها الأهل والأطفال، وبعضهم يفضل ذبحها بالمجازر، مؤكدا أن أغلب الأهالي يحرصون على عدم ذبح الأضاحي بالشوارع لمنع تلوثها بمخالفات الأضاحي.

أشرف الأمير أبو الوفا، جزار، يقول إننا نحرص خلال ذبح الأضاحي على عدم تعرض الأطفال أو أي من الحضور لأي أذى، موضحا أن العجل أو الأضحية أيا كانت قد تتحرك حركات عشوائية وبعنف، مما يعرض الحضور للخطر، مشيرا إلى توخي الحظر خلال ذبح الأضاحي والتنبيه على الأطفال بالابتعاد مسافة معينة حتى لا يتعرضون لاي إصابات أثناء الذبح.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق