المراكزقنا العاصمة

“تعليم قنا” تعرض إنجازات “حياة كريمة” بالمدارس وتكرم المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة

كتبت: ندى جمال

شهد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، احتفالية لعرض إسهامات المبادرة الرئاسية “حياه كريمة” في الإدارات التعليمية، في قاعة المديرية، وذلك بحضور الدكتورة منال عبد الوهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، ومديري إدارات محافظة قنا التعليمية، مديري العموم، والقائمين على غرفة عمليات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية.

حيث رحب وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بجميع الحضور، وكل من ساهم وخدم في قطاع التعليم، وخص بالذكر غرفة عمليات الثانوية العامة، وموجهي العموم التعليمية، والأمن الداخلي، ومديري إدارات مدارس التعليم الفني، بعد إنجازاتهم الأخيرة، بحصولها على ٦ مراكز على مستوى الجمهورية لمدارس التجارية المتقدمة، ومركز أول لمدارس المياه والشرب على مستوى الجمهورية، كذلك النقيب السيد على موسى، منسق وزارة الداخلية لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح خالد، أن الاحتفالية اليوم لمناسبتين، الأولى، لعرض إسهامات المبادرة الرئاسية “حياه كريمة”، في الإدارات التعليمية، وما تم تنفيذه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستهداف ٧٤ مليون نسمة، لتطوير قطاع الريف، والوصول لأماكن محرومة ومهمشة من الخدمات، حيث تم تسمية إحدى المدارس تحت مسمى الجمهورية الجديدة الثانوية بقنا، مضيفا أن هذه المبادرة من المسمى لها معاني كثيرة تتناسب مع قيم المجتمع المصري فنحن أمة تسعى للبناء وتنمية أراضيها بتعليم أبنائنا على أسس صحيحة”.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المناسبة الثانية، هي للاحتفال هو ملف التعليم، عرض إنجازات مديري إدارات قنا، تكريمهم، بعض من الجنود المجهولين، حيث سنولي اهتمامنا الفترة القادمة بالتطبيق وليس الأقوال، فالعبرة ليس أن تؤدي أعمالك بكفاءة ومهارة لكن كفاءة وفعالية.

وأشاد، بجهود قائمي الجودة التعليمية، فلفظ الجودة لا تطلق على التربية والتعليم فقط بل كافة مناحي الحياة، حيث اعتمدت ٤٦ مدرسة في قنا للجودة، كذلك حصول المحافظة على مركزين على مستوى الجمهورية.

 

ورحبت الدكتورة منال عبد الوهاب، وكيل المديرية، بكل من له مساهمة في تطوير شأن التعليم، مضيفة أن مديرية التربية والتعليم تهدف نشر كل أوجه احتياجات التربية والتعليم في برنامج “حياه كريمة”، بدعم من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، باهتمام لملف التعليم اهتمام كبير.

وأشارت عبدالوهاب، إلى أننا اجتهدنا كثيرًا ما قبل ماراثون امتحانات الثانوية العامة حتى ختام الامتحانات، هذا بفضل جهود غرف عمليات الثانوية العامة “التكريم أنتم أحق به”.

وطالبت، أولياء الأمور بإعادة النظر لمستوى التعليم الفني، ما تقدمه للقطاعات المختلفة، أن مديرية التربية والتعليم تعمل بجودة الحياة التعليمية منذ فترة.

تم عرض إنجازات إدارات مختلفة من قبل مديري إدارات التعليمية للمراكز بعرض المدارس المستفيدة من ضمن برنامج حياه كريمة التي تم تطويرها وجاري إدراج قائمة أخرى ستنتهي قريبا وجاري أنشاء مدارس جديدة تخدم قطاع التعليم مدرجة في الخطة المستقبلية لإدارات أبو تشت، فرشوط، الوقف، دشنا، قوص، وتسليم مديري إدارات قنا التعليمية، ومديري العموم، وكل من ساهم في تسيير أعمال امتحانات الثانوية العامة، بسلاسة وأمان شهادات تقدير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق