قنا العاصمة

بشرى للمهندسين من أبناء قنا.. “السكة الحديد” تعلن عن مسابقة لتعيين 250 مهندسًا

متابعة: أحمد القواسمي

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن مسابقة لاختيار أفضل المتقدمين لتعيين عدد (250) مهندس ثالث، في تخصصات [ميكانيكا – كهرباء – مدني]، من الذكور فقط، لطبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورادي، وتخصصات [الكرتونيات والاتصالات الكهربية –حاسبات ونظم]، من الذكور والإناث للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات، بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.

الشروط المطلوبة وموعد تلقي الطلبات 

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه اعتبارا من الغد الإثنين الموافق 9/8/2021 وحتى 8/9/201 سيتم بدء تلقي الطلبات الخاصة بالإعلان رقم (1) بشأن تعيين مهندسين للعمل بمناطق الهيئة المختلفة، وذلك وفقا للشروط الآتية:

1- أن يكون المتقدم حاصلا علي بكالوريوس الهندسة شعبة (ميكانيكا – كهرباء –الكرتونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني) من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها.
2- أن يكون مقيدا بنقابة المهندسين.
3- ألا يقل السن عن 21-سنة ولا يزيد عن 30-سنة في بداية الإعلان.
4- أن تتضح لياقته الصحية والنفسية والجسدية حسب لائحة الهيئة الطبية والاختبارات التي تجريها الهيئة لهذا الغرض بنجاح تام مع المؤسسات المتخصصة.
5- الحصول على تقدير عام تراكمي لا يقل عن جيد.
6- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المتقدم إليها، ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي سارية في بداية الإعلان.
7- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت.
8- يستبعد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه أو عدم صحة المستندات عند مطابقة الأصل حتى بعد إعلان النتيجة.
9- أن يتم توريد مبلغ (250 جنيها) مائتان وخمسون جنيها بحوالة بريدية باسم (الهيئة القومية لسكك حديد مصر) تحت رقم (40401001) مقابل رسوم تلقي الطلبات، وجزء من قيمة إجراء الاختبارات، ولا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.
10- تطبق القوانين واللوائح والتعليمات المستديمة المعمول بها في الهيئة.
11- في حالة عدم حضور من اجتاز الكشف الطبي والاختبارات النهائية للسير في إجراءات تعيينه ولمن صدر له قرار تعيين ولم يتسلم العمل أو لم يلتزم العمل بالهيئة لمدة خمس سنوات على الأقل يتحمل قيمة ما تكبدت الهيئة من مصاريف نظير ذلك
فمن تتوافر فيه الشروط الموضحة بعالية ويرغب في التقدم لهذه المسابقة عليه أن يتقدم بطلب شخصي خلال المدة 9/ 8/2021 حتى 8/9/2021 لمدة ثلاثون يوما (ماعدا أيام الجمع).

وأضافت الهيئة، في بيانها، أنه بالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الوسطى، أن يكون من المقيمين في محافظات (أسيوط – سوهاج – قنا – المنيا – بني سويف – الفيوم –الوادي الجديد) تخصصات (ميكانيكا – كهرباء–الكرتونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني)، يتقدم باسم السيد الأستاذ / مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الوسطى بديوان عام المنطقة بمحطة أسيوط.

وتابعت: بالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الجنوبية أن يكون من المقيمين في محافظات (أسوان -الأقصر -البحر الأحمر) تخصصات (ميكانيكا –الكرتونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني)، باسم السيد الأستاذ / مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الجنوبية بديوان عام المنطقة بمحطة أسوان.

المستندات المطلوبة

وأوضحت الهيئة، في بيانها، أنه يرفق في ملف مع الطلب سيرة ذاتية بها صور المستندات الآتية :
1. المؤهل الدراسي.
2. شهادة الميلاد بالكمبيوتر حديثة.
3. بطاقة الرقم القومي سارية.
4. شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت.
5. شهادة عضوية نقابة المهندسين حديثة (عام 2021).
6. كارنيه نقابة المهندسين حديث (عام 2021).
7. عدد (4) صور شخصية 4× 6.
8. صحيفة الحالة الجنائية باسم هيئة السكة الحديد.
9. أصل الحوالة البريدية.
10. رقم التليفون المحمول الشخصي للمتقدم للتواصل عن طريق الواتس أب.

مواعيد وأماكن الاختبارات 

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أنه ستتم بداية الاختبارات “مرحلة أولي” بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مركز تقييم القدرات والمسابقات، 13 شارع صلاح سالم – مدينة نصر بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكدت الهيئة، في بيانها، أن الإعلان عن أرقام الجلوس والمواعيد يتم من خلال مراجعة المنطقة المتقدم بها خلال الفترة-15-25/9 /2021، أو سيتم الإعلان عن ذلك على بوابة الحكومة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني http:jobs.gov.eg خلال نفس الفترة، أو الإعلان على الجرائد الرسمية خلال نفس الفترة، أو إرسال رسالة عن طريق الواتس آب الخاص بالمتقدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق