أبونا ومولانا

إقبال غير مسبوق على التحويل من العام للأزهر في قنا.. وأولياء أمور: هربًا من المصروفات ونظام التعليم الجديد

شهدت الأيام الماضية، وقبل بدء العام الدراسي الجديد، إقبال غير مسبوق من أولياء الأمور على تحويل أبنائهم من مدارس التعليم العام، إلى التعليم الأزهري في قنا ومراكزها؛ هربا من نظام التعليم العام، فضلا عن زيادة المصروفات الدراسية، في العام أضعاف مضاعفة عن الأزهر.

يقول رمضان على، أحد أولياء الأمور، إن التعليم في الأزهر، له قيمة كبيرة، في تعليم العلوم الشرعية، التي تعرف دارسيها حقوق وواجبات الفرد نحو الرب والعباد، بداية من القرآن الكريم والحديث والفقه والنحو والصرف وغيرها، من العلوم التي يحتاج المسلم لدراستها؛ لتنير طريقه إلى الله ولمعرفة أمور دينه، وكيف يسير بها في حياته العملية والحياتية.

عبء مادي

ويضيف “رمضان” أن نظام التعليم العام الحالي، أصبح عبء مادي ونفسي على الأسرة، لذلك لم يجد أولياء الأمور مفر، سوى الهروب الى التعليم الأزهري.

المصروفات “نار

ويشير إبراهيم توفيق، أحد أولياء الأمور، إلى الارتفاع المبالغ فيه في المصروفات الدراسية للتلاميذ من رياض الأطفال والصف الأول حتى السادس الابتدائي، حيث بلغت المصروفات الدراسية من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثالث 305 جنيهات، ومن الصف الرابع إلي الثالث الإعدادي 205، جنيه، ومن الأول الثانوي إلي الثالث الثانوي 505 جنيهات، بينما بلغت مصروفات الأزهر الشريف من الصف الأول إلى السادس الابتدائي 47 جنيها فقط.

نظام التعليم العادي

ويؤكد عبد الله إبراهيم، أحد أولياء الأمور، أن من أهم أسباب التحويل، من العام الى الأزهر الشريف، أن الأزهر ما زال محتفظًا بنظام التعليمي العادي، ولا يضع طلابه في تجارب التعليم الجديد.

تحويل غير مسبوق

ويشير أحمد عطا، أخصائي اجتماعي بمدرسة متولي الشعراوي الابتدائية، إلى استقبال المدرسة طلبات تحويل، لعدد كبير من التلاميذ، خلال الأيام الماضية وصلت إلى 30 طلب، خاصة لطلاب الصف السادس الابتدائي.

من جانبه أكد فضيلة الشيخ تاج الدين أبوالوفا، مدير الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، على زيادة نسبة التحويل إلى الأزهر هذا العام، والتي وصلت الى 3الاف طلب للمرحلة الإعدادية فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق