تعليم

“تعليم قنا” يحتفل بتدشين مبادرة “مدرستي صديقة للبيئة”

كتب: أحمد القواسمي

احتفلت مديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء، بتدشين مبادرة (مدرستى صديقة للبيئة)، تحت رعاية الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والدكتورة هدى السعدي،  مقرر المجلس القومي للمرأة، والشيخ أحمد أبو الوفا، من إدارة الأوقاف، والدكتور أحمد النقيب، مدير نقابة الصيادلة، وأسعد محمد، ممثل شئون البيئة، ومنال عبدالوهاب، وكيل المديرية، وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، ومصطفى قاسم، مدير عام الشئون المالية، ومديرى عموم الإدارات التعليمية والإدارات النوعية.

استهلت الاحتفالية بكلمة للدكتور صبري خالد، وكيل الوزارة، عن أهمية الحفاظ على البيئة نظيفة وآمنة، مؤكدا أن هدف المبادرة هو تجميل المدارس والحفاظ على البيئة، والتقليل من تلوث الهواء، وتبني آليات صديقة للبيئة وتشكيل السلوك النفسى والاجتماعي للطلاب.

وأضاف “خالد” أن المبادرة انطلقت من مدرسة نجع قمبر الإبتدائية بمركز أبوتشت، حيث تم عمل يوم رياضي، وتشكيل جماعة باسم جماعة أصدقاء البيئة هدفها التوعية والإرشاد لكيفية الحفاظ على البيئة المحيطة وتشمل المبادرة جميع مدارس المحافظة.

شهدت الاحتفالية بعض العروض الفنية حول البيئة، وأبيات من الشعر من أداء طالبات الفرقة الفنية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، والتي أعلن “خالد” عن تكريمهم خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في ديسمبر المقبل.

وشملت الاحتفالية تكريم مديري وأعضاء الادارات النوعية قسم البيئة والسكان والتطوير التكنولوجي، وشئون الطلاب والجودة والاعتماد والاحصاء والتوجيه الفني، وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة العملية التعليمية خلال الفترة السابقة، والمساهمة في القضاء على مشكلة الازدحام داخل الديوان لاستخراج بيانات النجاح، وكذا جهود قسم البيئة والسكان في تنظيم القوافل الطبية للتطعيم ضد فيروس كورونا، وعمل مبادرة توعوية تحت شعار ( معاً ضد كورونا ) تستهدف الطلاب في جميع مراكز المحافظة.

كما تقدم “وكيل الوزارة” بالشكر لقسم الجودة والإعتماد، حيث حصلت المديرية مؤخراً على المركز الخامس على مستوى الجمهورية في نسبة المدارس الحاصلة على شهادة الجودة والإعتماد من بين محافظات الجمهورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق