دفتر أحوال

بعد إثارته الفزع.. إزالة “المانيكان المُكفّن” بمدينة قنا

متابعة: منى أحمد

أثار أحد المحال التجارية، بمدينة قنا، حالة من الفزع والذعر بين المواطنين، وعمت حالة من الجدل صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد قيام – الأول- عرض مانيكان على هيئة جثة مكفنة، كنوع من الدعاية “لأكفان الموتى”.

ليست الأولي

لم تكن تلك الفكرة الغريبة للدعاية عن منتج هى الأولى من نوعها، التي أحدثت ضجة على صفحات التواصل الاجتماعي، ولكن سبقها العديد من الأفكار الدعائية التي صنعت حالة من الجدل، داخل مدينة قنا ومنها لافتة “محدش هيتجوز في قنا “.

رد فعل المواطنين:

وامتزجت ردود أفعال المواطنين، ورواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك “، بين السخرية والغضب والمطالبة من المسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، التصدي لتلك الظاهرة وإزالة اللافتات الدعائية.

وجاءت بعض ردود أفعال المواطنين، ورواد التواصل الاجتماعي، على تلك الدعاية كالآتي:

“ربنا يرحمنا برحمته هو الاستهبال والاستهتار وصل كمان لحرمة الموت والكفن، وعلق آخر “دا الواحد بس على سيرة الموت والقبر بيقعد يفكر لما النوم يروح منه وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم”.

وقام آخر بالتعليق بقوله “”الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن انك تفزع أخاك، وآخر “وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم”.

تحرك سريع

وفي رد فعل سريع، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، رصدها شكوى أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بوجود شكل على هيئة جثة متوفي مُكفنة، بأحد الشوارع بمدينة قنا، مما يثير ذعر المواطنين.

وعلى الفور كلف أشرف أنور، رئيس مجلس المدينة، إدارة المتابعة بالوحدة بضرورة الوصول لمكان الشكوى وإزالتها، في أسرع وقت ممكن.

وتبين أن محل الشكوى بشارع سيراميكا الجوهرة بعد التقاطع الأول، وتم ازالة الشكوى.

كما ناشدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا المواطنين، بعد تكرر مثل هذه الوقائع التي تؤثر على نفوس المارة بالسلب وتبث الرعب في نفوس المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق