الحرم الجامعي

رئيس جنوب الوادي: تعيين المعيدين بالجامعة يأتي حسب الخطط الخمسية واحتياجات تدريسية وبحثية

بدء فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي

نظمت كلية التربية بقنا، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، دورة إعداد المعلم الجامعي رقم 40 لتدريب المدرسين المساعدين والمعيدين بالجامعة وذلك في الفترة من 19-24 فبراير 2022.

وأشار رئيس الجامعة، في المحاضرة التي ألقاها على المتدربين بعنوان الإدارة الجامعية، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى إكساب المتدربين العديد من المهارات التربوية والتعليمية والتأهيل للتدريس وتعزيز القدرة لدى عضو هيئة التدريس في تقديم المعلومة للطالب بشكل مفيد.

واكد رئيس الجامعة، أنه سوف يكون هناك مقترح بان هذه الدورة سوف تكون واحدة من مسوغات التعيين قبل الدخول إلى العملية التعليمية والعمل في المعامل، مؤكداً أن تعيين المعيدين بالجامعة يأتي حسب الخطط الخمسية التي يتم اعدادها على أساس احتياجات تدريسية وبحثية داخل الأقسام بمختلف الكليات وعند حدوث العجز في التخصص وتوافر الدرجة الوظيفية.

وأوضح الدكتور محسوب عبد القادر، عميد كلية التربية، أن هذه الدورة يشارك فيها (20) من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة بعنوان “أساليب التعلم” للدكتور رفعت محمود بهجات الأستاذ بكلية التربية والمحاضرة الثانية بعنوان “حقوق وواجبات ومسئوليات أعضاء الهيئة المعاونة”، للدكتور عباس مصطفى عباس المدرس بكلية الحقوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق