الوقفقصص مصورة
أخر الأخبار

”عطيتو” ست بـ 100رجل .. تعمل في منتجات اللوف لتنفق على أسرتها بعد وفاة زوجها.. صور

سيدات لاتعرف للراحة عنوان في مساعدة أبنائها

كتبت : سمر سليمان

عرض الشارع القنائي بثا مباشرا، مع سيدة تعيش بمنزل بسيط، أمامها مجموعة من اللوف لصناعة الحبال” فتل الحبال”، لتساهم في الإنفاق على بناتها ،عقب وفاة زوجها.

تقول عطيتو عطا علي حسانين، أرملة،63 عاما، إنه بعد وفاة زوجها وحصولها علي معاش ضماني 320شهريا، الذي لا يغطي مصاريف أسرتها ، لذلك قررت إستكمال مسيرة والدها في مهنة أتقنها منه في صناعة الحبال من لوف النخيل.

وأوضحت ” عطا” أنها تقوم بشراء اللوف من طالع النخيل ،وبعد ذلك تقوم بتنظيفها ، ثم تضعه في المياه لمدة يوم كامل،بعدها يجفف حتي يصبح ملمس ناعم ويقطع إلى ” سبل” وبعدها تأتي مرحلة” فتل الحبال”.

وتابعت أنها تضع اللوف تحت الأقدام حتي تتمكن من السيطرة عليه وتقوم بإستخدام يدها في الفتل،في حركة دائرية،لتصنع مجموعة من الحبال طوال الواحد 10 أمتار ،ويجري فتلة مرة أخري حتي يصبح سميكاً،ثم تقوم بلفه علي شكل شدة أو نظام دوائر لتقوم بعرضها في الأسواق حتي تباع.

وأشارت، إلي أن هناك حبالا تستخدم لطالع النخيل، وتكون أكثر متانة وأخرى لربط الغلال مثل القمح وآخر للقصب، ونوع آخر يستخدم لاستخدامات المنازل وهو يباع بكثرة في الأسواق الأسبوعية بالمركز.

وتابعت ،عن أسعار اللوف أختلف كثيرا عن الماضي ويترواح السعر ما بين بين 250و 300 جنيه وحركة البيع والشراء ليست كالماضي كان أرخص.

واختتمت حديثها قائلة الحمد لله على الرزق الذي يأتينا واحنا راضيين بالقليل وربنا كبير ورزقة واسع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق