أبونا ومولانامصانعنا ومزارعنا

“النخيل”.. وقف الخير للجمعيات في قنا: مشروع عطاء لا ينضب

كتب: جاد مسلم

انتشر في الآونة الأخيرة تأسيس “وقف الخير” للجمعيات الخيرية بقنا، وذلك بزراعة قطعة أرض بزراعات النخيل، ليعود دخل ثمارها على الفقراء والمحتاجين المسجلين بالجمعيات.

يقول سعد محمود مغربي، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالعديسية، إن الجمعية اتخذت من مشروع وقف الخير بزراعة النخيل، هدفًا لتمويل مشروعات ومساهمات الجمعية للمحتاجين مستقبلاً، حيث سيساهم ذلك في أن يكون لنا دخل ثابت سنوياً.

وأضاف “مغربي”، أن المشروع تأسس بمعرفة الجمعية في قرية المراشدة، بزراعة ٨٥ نخلة، وكذلك بمركز نقادة بزراعة ٤٠ نخلة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن وقف الخير والنخيل تبرع من أشخاص بواقع ثمن فسيلة أو أكثر، موضحًا أن ثمن النخلة يبدأ من ٥٠٠ حتى ٢٥٠٠ جنيه، وذلك على حسب نوعها.

وتمنى “سعد”، أن يحصل على موافقة لتخصيص قطعة ارض لزراعة وقف نخيل بمساحة كبيرة، وذلك من وزارة التضامن الاجتماعي.

فيما تؤكد ناهد محمود، عضو جمعية صحبة خير، أن وقف النخيل يضمن مستقبل أفضل لتمويل الجمعية معتمدة على موارد تملكها، مضيفة أن جمعية نسائم الخير، أسست وقف الخير بزراعة ٥٠ نخلة بقرية الحلفاية بحري.

وتوضح “محمود”، أن كل فسيلة تحمل اسم المتبرع بها، ونتمنى أن ينتشر مشروع وقف الخير؛ لكي تتوسع الجمعيات فيما تقدمه من خدمات للمجتمع والمحتاجين.

كما تعكف جمعية العلم والإيمان، التابعة لشركة مصر للألومنيوم على إعداد أكبر وقف خيري النخيل بقنا بمساحة ١٠ أفدنة، وذلك حسب ما أكده المهندس عبد القادر موسى، عضو مجلس إدارة الجمعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق