أبونا ومولاناالوقف

إقبال كبير من المقبولين لإتمام الالتحاق بالأروقة الأزهرية في الوقف

155 مقبولاً بالمرحلة الأولى

كتب: جاد مسلم

شهد اليوم السبت، فعاليات امتحانات الرواق الأزهري بالوقف، إقبالاً كبيراً من المقبولين في المرحلة الأولى، حيث خصص اليوم لامتحانات قياس المستوى المرحلة الأولى من سن ٥ أعوام حتى 6 أعوام ونصف.

وقال الدكتور محمد سيد، عضو الرواق الأزهري بالوقف، إن اليوم شهد إقبال كبير أكثر من المتوقع على الرواق الأزهري من أهالي مركز ومدينة الوقف، وذلك لخوض امتحانات المرحلة الأولى، مضيفاً أن جميع الحاضرين تم اختيارهم في مستوى أعمارهم، واختبار قدرتهم على معرفة الخروف وتركيب الكلمات.

وأفاد “سيد”، أن عدد من تم قبولهم في تلك المرحلة 155 بالمعهد الأزهري الابتدائي بالوقف، وهذا ما يقبل الزيادة بعد الموافقة على التقديم اليدوي للراغبين.

وأشار الدكتور شورى عبد المبدي، عضو الرواق بالوقف، إلى أن الرواق الأزهري بقنا، يعد من أفضل الأروقة على مستوى الجمهورية، وذلك بمدلولات الأرقام الثابتة، وتقدم بالشكر لمسؤولي المنطقة الأزهرية على ما يقدم من دعم لتلك المبادرة بعمل ٥٠٧ رواقات أزهرية، على مستوى الجمهورية، تحت قيادة الإمام الأكبر، فضيلة الشيخ أحمد الطيب.

وأكد عبد الله حباشي، محفظ الرواق، أن ما يتم الآن من فتح لاروقة أزهرية تنتشر في ربوع البلاد، عمل كبير يخدم الأجيال القادمة وسيكون له أثر إيجابي على المجتمع القنائي بصفة خاصة، والمصري بصفة عامة، لأن القرآن الكريم خير مربي للأجيال القادمة.

وأضاف محمد إسماعيل، معلم ازهري ، واحد أولياء الأمور، أنه سعيد بتلك المبادرة، وأتى بأولاده من أجل الاستفادة من هذا العمل الكبير، مؤكداً أن ذلك سيحقق أمنية الكثير من الأهالي في رغبتهم بتعليم أولادهم وتحفيظهم كتاب الله، على يد متخصصين، وبإشراف من الأزهر الشريف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق