مصانعنا ومزارعنانجع حمادي

قبل عيد الأضحى.. جولة داخل سوق الأحد بقرية “هو” لمعرفة أسعار الخراف والماعز (فيديو)

الفدو بـ3500 جنيه

كتب: عبد الرحمن الصافي

عرض “الشارع القنائي”، اليوم الأحد، بثا مباشرا، من داخل سوق الأغنام بقرية هوّ، التابعة لمركز نجع حمادي، في إطار جولاته لتقديم موضوعات خدمية للمواطنين؛ للتعرف على أنواع الأغنام المتوفرة وأحجامها أسعارها المختلفة، وأفضل طرق التغذية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال “المعلم بسام”، تاجر أغنام، إن أسعار الغنم متفاوتة حسب وزن وعمر كل واحدة، ذاكرا أن “خروف الفدو” يبدأ من 3500 حتى 7000 جنيها، مشيرا إلى ضرورة أن يكون من عمر 6 شهور، وأن يكون سليم البينة دون أي عيوب تُذكر، لافتا إلى أن أفضل الوجبات لتغذية الغنم هي العيش الشامي، والردة والقيضي.

وأكد “المعلم رزيقي”، على استمرار إقبال المواطنين على شراء الأضاحي، لافتا إلى أن أغلب المواطنين بالصعيد يعرفون طرق التغذية المناسبة للأغنام، والتي تعتمد بشكل كبير على “الشامي والعلف”.

ولفت، إلى أن سوق قرية هوّ، بنجع حمادي، يُعقد يوم الأحد من كل أسبوع، ويُعد من أشهر أسواق المواشي والأغنام بقنا، والذي يستقبل المواطنين، من التجار والمشتريين، من مساء اليوم السابق، يوم السبت، وتبدأ حركة البيع والشراء فيه من وقت الفجر، وتستمر حتى الساعة الـ11 صباحا.

وتُقدم منصتنا، جولات مختلفة على مدار اليوم، من داخل قرى ومراكز محافظة قنا، يمكن متابعتها من خلال صفحتنا على الفيس بوك باسم “الشارع القنائي”.

شاهد الفيديو ?

https://fb.watch/dTPwpqj4v4/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق