شكاوي وبلاغات

شكاوى أهالي قفط من عدم تواجد “تندات” لموقف سيارات الكبوت

3 سنوات عايشين فريسة لحر الصيف وبرد الشتاء

كتبت: منى أحمد

يعاني أهالي قرية الكلاحين والسائقين بمركز قفط، من عدم وجود تندات في موقف السيارت؛ تحميهم من أشعة الشمس الحارقة، وبرد الشتاء القارص دون تدخل المسؤولين في مساعدتهم، وتوفير موقف لائق للأهالي المترددين على مدينة قفط وقراها .

ويقول أحمد علي، أحد الأهالي، أن موقف السيارات غير آدمي، دون تندات تقيهم أشعة الشمس، دون مراعاة لمسنّ أو حامل أو حتى طفل رضيع.

ويشير علي، أن الموقف يقع بمدينة قفط، وتم تخصيصه منذ 3 أعوام، بعد نقله إلى عدة أماكن، حتى  استقر بتلك المنطقة، التي هو عليها حاليا، وبعد عدة مطالبات وشكاوى جاء الرد، بأنه سيتم التنسيق مع إدارة الري لتخصيص الموقف، وبعدها يتم إنشاء التندة وغيرها.

ويتسائل السائقون، كيف أنه بعد 3 أعوام من وجود الموقف بمكانه الحالي أن يكون الرد بأنه سيتم التنسيق مع إدارة الري وتخصيص المكان!؟ في ظل تردد أكتر من 180 سيارة “كبوت” خاصة فقط بموقف الكلاحين، فضلا عن السيارات الخاصة بأهالي قوص، والأقصر الموجودة بنفس الموقف.

ويوضح شاذلي محمد ، سائق، أن إنتظار الركاب في الشمس الحارقة حال انتظارهم للسيارات كي يكتمل عدد الركاب بها، تسبب فى إصابة سيدة حامل بحالة من الإغماء؛ بسبب الحرارة الزائدة، خاصة وأن السيارات من نوع “الكبوت” تتأثر بالحرارة أكثر من غيرها، نظرا لأنها من المعدن وغير مبطنة من الداخل.

ويشير أمير، محمد، سائق، إلى وجود شجرة يتشاجر عليها أصحاب السيارات من أبناء قوص والكلاحين والأقصر؛ للاستظلال بظلها، خاصة في الصيف، أو يتناوب عليها من “عليه الدور” لنقل الركاب.

ويطالب أمير، بضرورة توفير دورات مياه، للمواطنين، والسائقين، بالموقف، خاصة وأن المواطنين ينتظرون لفترة كبيرة حتى يكتمل عدد الركاب بالسيارات، كما يطالب بعمل أكشاك لبيع المواد الغذائية، وتأجيرها للشباب لتوفير فرص عمل لهم، وبناء سور للموقف.

ويناشد أهالي الكلاحين وقوص والأقصر، من المترددين على مدينة قفط، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بتوفير موقف آدمي، يحميهم من أشعة الشمس، ويتمتعون بمرافقة وتوفير سيارات للمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق