شكاوي وبلاغاتقوصمشكلاتمكتب المحافظ

الشارع القنائي” ترصد معاناة المرضى في التأمين الصحي بقوص” يفترشون الأرضيات في إنتظار الأطباء”.. صور

المرضى يشكون من تأخر الأطباء في عياداتهم الخاصة ورفض أخذ عينات التحاليل بعد الساعة 11صباحا

كتبت: منى أحمد

رصدت محررة “الشارع القنائي”، معاناة المرضى داخل العيادة الشاملة بالتأمين الصحي في قوص، في انتظار المرضي لساعات طويلة وافتراشهم أرضية غرف المبني وسط تكدس وزحام بشكل غير آدمي، فى إنتظار الأطباء بعد انتهاء عملهم في عيادتهم الخاصة، أو المستشفيات الخاصة، الذي يأتون في الساعة ١٢ ظهرا، الأمر الذي أثار غضب المترددين خاصة كبار السن، بعد قطعهم مسافات طويلة من مختلف قري المركز.

يقول أحمد سيد أحمد، بالمعاش، إن معاناة المرضى ليست في الزحام والتكدس فقط، بل الإنتظار لساعات طويلة للأطباء من الساعة ال 7صباحا، حتى الساعة 12ظهرًا لمرضي معظمهم من كبار السن لا يتحملوا الإنتظار الطويل، وهو ما يضطر عدد منهم إلى الافتراش والنوم على أرضية العيادات في مظهر غير إنساني أو حضاري.

ويشير إبراهيم محمود، أحد المرضى، إلى التأخر الدائم للأطباء بمختلف التخصصات، نظرا لارتباطهم بالعمل في العيادات الخاصة أو المستشفيات الخاصة ، دون مراعاة معاناة المرضى في إنتظار طويل وسط تكدس وزحام.

وطالب “إبراهيم”، المسؤولين في الصحة بقنا، بتحديد مواعيد للأطباء والزامهم بها رحمة بالمرضى.

وأكدت زينب أحمد، أحد المترددين على العيادة الشاملة، على رفض أطباء واخصائين التحاليل، أخذ عينات من المرضى لإجراء التحاليل بعد الساعة 11صباحا، مع العلم أن حضور الأطباء يأتي بعد الساعة 12صباحا، وهو من يقوم بكتابة التحاليل للمريض، وبذلك يضطر المريض إلى الذهاب يوم أخر لإجراء التحاليل الطبية.

و شاركها الرأي، مصطفى فاروق، أحد المرضى، في معاناة المرضى داخل التأمين الصحي، ليس فقط في الإنتظار الطويل وحسب، بل عدم قيام الأطباء بواجبهم نحو المريض بالكشف عليه ثم كتابة” الروشتة” الطبية دون فحص المريض والكشف عليه، مطالبا المسؤولين الصحة التدخل رحمة بالمرضى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق