تعليمنجع حمادي

“مدير عام تعليم نجع حمادي ” يستعرض ما ينبغي معرفته عن قمة شرم الشيخ للمناخ بالثانوية بنات

متابعة: منى أحمد
شهد راجح صابر الطيب، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، صباح اليوم ، طابور الصباح والسلام ، الوطني بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات ، وذلك في إطار الجولات اليومية التي يجريها قيادات الإدارة التعليمية بنجع حمادي، لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس نجع حمادي .
وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا .

وقال مدير عام الإدارة التعليمية، خلال كلمته بطابور الصباح ، بدأ العد التنازلي لانعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 ، التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية ، بداية من 6 نوفمبر حتى الـ 18 من الشهر نفسه .

وأوضح “مدير عام الإدارة” ، أن أنظار العالم تتجه نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العام ، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة ، كما يحضرها آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم .

وأضاف “الطيب” ، أن قمة المناخ التي ستعقد هذا الشهر ، قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ ، وما تفعله هذه البلدان ، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها ، مشيرا إلي أن هذا المؤتمر يعد جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

وأكد “مدير عام الإدارة” ، علي ضرورة التركيز بالحديث عن التغيرات المناخية ومخاطرها ، وقمة المناخ التي تستضيفها مصر هذا الشهر ، التي من المقرر أن تنعقد فعالياتها في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر الجاري ، بحضور زعماء وقادة العالم .

وتفقد “مدير عام الإدارة” ، يرافقه مدير المدرسة عبد الرحيم عبد الخالق ، الفصول الدراسية ، وحجرات الأنشطة ، ودار بينه وبين الطالبات حوارا تفعاليا ، بشأن التغيرات المناخية ، وقمة المناخ التي ستعقد فعالياتها بمدينة شرم الشيخ والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن ، لخروج القمة بالمظهر الحضاري اللائق باسم وحجم مصر العريق الذي يضرب بجذوره أعماق التاريخ ، وتابع ، السجلات المدرسية ، وسجلات تحضير المعلمين والمعلمات.

وأشاد “الطيب” ، بجهود إدارة المدرسة والعاملين بها ، في تحقيق الانضباط المدرسي والنظام والنظافة ، و العمل علي ظهورها بالمظهر اللائق ، مشيدا أيضا بالجهود المبذولة في التركيز علي ظاهرة التغيرات المناخية من خلال إعداد اللافتات والبنرات التوعوية التي تحث علي ضرورة الاهتمام بالتغيرات المناخية والاهتمام بالحفاظ علي البيئة من الملوثات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق