الحرم الجامعي

“صحة المرأة والكشف المبكر لسرطان الثدي”.. ندوة بنوعية جنوب الوادي

كتب: أحمد القواسمي

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع مديرية الصحه بقنا ندوة عن “صحة المرأة والكشف المبكر لسرطان الثدي”، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد عميد الكلية، والدكتورة بدرية حسن وكيل الكليه لخدمة المجتمع وتنميه البيئة.

تأتي الندوة في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادى ومديرية الصحة بقنا في تنفيذ المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” (مبادرة صحة المرأة) بهدف توعوية الطالبات داخل كليات الجامعة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكدت الدكتورة إيناس فاروق مدير ادارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بقنا ومنسق المبادرات الرئاسية، على أهمية المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، وكيفية الإستفادة منها داخل الوحدات في المحافظة.

وبدأت الدكتورة بدرية حسن الندوة بالترحيب بالضيوف، كما أوضحت أن جهود الدولة المبذولة للمحافظة على صحة المرأة يعد من ضروريات استقرار الأسرة المصرية، حيث تمثل المرأة شريحة كبيرة من المجتمع تحتم المحافظة عليها إلى جانب اهمية الطالبات بنقل التوعية للمجتمع المحيط بهن.

كما قامت الدكتورة شيماء نصرالله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام، بتعليم الطالبات كيفية الفحص الذاتي طبقآ للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة، مؤكدة على ضرورة اهتمام كل فتاة بفحصها الذاتي خاصة لمن يحملون تاريخ وراثي لمرض السرطان في عائلاتهم.

وأشارت “نصرالله” فى رسالة طمأنة للجميع أن أغلب الحالات المكتشفة حميدة، ويسهل التعامل والعلاج معها كلما كان اكتشاف ذلك مبكرًا، موضحة أعراض المرض، مشددة على ضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

وشهد الندوة الدكتور عمرو عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هدية محمد دندراوى رئيس قسم التربية الموسيقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والهيئة الإدارية، وطالبات الكلية، كما تم تقديم الشكر لأسرة طلاب من أجل مصر للتنظيم الجيد للندوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق